تحسينات جديدة لعروض هوندا سيفيك السيدان والكوبيه لعام ٢٠١٩

كشفت هوندا مؤخرًا عن موديلها سيفيك الجديد كليًّا لعام ٢٠١٩ بصيغتيْه السيدان والكوبيه مع بعض تحديثات وتحسينات “منتصف العمر” وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية.

تصميميًّا، استفادت عروض سيفيك الأحدث من إعادة رسم الصادم الأمامي، إلى جانب إعادة تصميم شبك التهوئة الأمامي وذلك السفلي الموازي، مع اعتماد مصابيح رئيسية جديدة.

وبالانتقال إلى المؤخّر، فنجد أن النسخة رباعية الأبواب استعانت بزوائد كرومية على الجزء السفلي من الصادم الخلفي، كما استفادت الفئة التجهيزية “تورينغ” من عجلات أكبر قياس ١٨ بوصة.

أما عن جديد عام ٢٠١٩، فيتمثّل في الفئة التجهيزية “هوندا سيفيك سبورت”، وهي تصنف في مرتبة وسطية بين الفئتين LX وEX، وتأتي بلمسات سوداء داكنة في الأجزاء السفلية من المقدم، مع جناح مدمج بحافة صندوق الأمتعة مع النسخة السيدان وصادم خلفي أشبه في تصميمه بمشتّت الهواء يتضمن كذلك مخرج عادم كروميًّا متعدد الأضلاع، يُشبه ذلك المدعم بالطراز سيفيك Si.

وتستعين الفئة “سيفيك سبورت” بعجلات سوداء اللون قياس ١٨ بوصة مع ١٠ أذرع، إلى جانب نظام معلوماتي ترفيهي محدث بشاشة قياس ٧ بوصات يتوافق مع نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وتستفيد الفئة “سيفيك سبورت” من محرك عادي السحب سعة لترين يتصل قياسيًّا بعلبة تروس يدوية سداسية النسب أو علبة تروس واحدة متبدّلة باستمرار CVT ضمن التجهيزات الإضافية. ولم تُؤكّد هوندا على الطاقة المستخرجة مِن هذا المحرك، لكن على الأرجح ستكون ١٥٨ حصانًا مثل باقي الموديلات الحالية.

وعن التعديل والتحديث الأخير الذي قدمته هوندا مع الطرازين سيفيك سيدان وسيفيك كوبيه لعام ٢٠١٩، فنجده متمثلًا في  الباقة Honda Sensing المساعدة للقيادة، والتي باتت متوافرة قياسيًّا مع كل الفئات التجهيزية.

تتضمن تلك الباقة أنظمة “الكبح لتخفيف وطأة التصادم” وذلك “للتحذير من التصادمات الأمامية”، فضلًا عن نظام “التحذير من تخطّي المسار” مع “الحفاظ على المسار” و”مثبت السرعة المتأقلم”.  ومِن المرجح طرح عروض هوندا الأحدث في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الخريف.

قد يعجبك ايضا