الصور والمعلومات الرسمية الأولى عن جينيسيس GV80

أول سيارة ترفيهية رياضية متعددة الاستخدامات ممهورة بتوقيع جينيسيس

بعد التقارير العديدة التي ارتبطت بتأخير ميعاد تقديمها، قرّرت جينيسيس أخيرًا الكشف عن أول صور رسمية ومعلومات حقيقية عن موديلها الـSUV المنتظر GV80.

تأتي أول سيارة ترفيهية رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) ممهورة بتوقيع الصانع الكوري الجنوبي، لتنافس عروضًا بحجم بي إم دابليو X5 ومرسيدس-بنز GLE وآودي Q7.

تصميميًا، تحمل GV80 العديد من ملامح النموذج التصوّري الذي حمل الاسم نفسه وقُدم في معرض نيويورك للسيارات ٢٠١٧، علمًا بأن التصميم العام جاء ثمرة التعاون المشترك ما بين مكاتب تصميمات جينيسيس في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

تبدو GV80 ذات تصميم خارجي أصيل ومعقد نسبيًا، وإن كنا نفضل التصميم الأكثر انسيابية للنموذج الاختباري، لاسيما لجهة شبك التهوئة الأمامي الأكثر أناقة، بعيدًا عن التصميم “الضخم” لشبك تهوئة السيارة التجارية. لكن، سويًا مع المصباحين الرئيسيين المقسّم كل منهما إلى جزأين، باتوا يشكّلون هوية تصميمية جديدة لجينيسيس، سبق ورأيناها مع G90 المحسّنة الجديدة!

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها تتبنى تصميمًا أنيقًا وبسيطًا لا يغلب عليه الاستعانة بالعديد من الأزرار وعتلات التحكّم، مع توافر شاشة مركزية كبيرة عاملة باللمس للنظام المعلوماتي الترفيهي، اختزلت بدورها العديد من الأزرار المادية. ومع الصور الرسمية، نرى لوحة عدّادات رقمية، لكننا سبق وأن رأينا عدّادات تناظرية أيضًا في بعض الصور المسرّبة، ما يشي بأن تلك النسخ ذات العدّادات التناظرية ستتوافر في السوق الكورية فقط.

ومن بين السمات التصميمية الداخلية الأخرى، يمكن ذكر فتحات المكيّف النحيفة التي تمتدّ بعرض لوحة القيادة، والمقوّد ثنائي الأذرع وعدم وجود ذراع ناقل حركة تقليدي والاستعانة عوضًا عنه بقرص إلكتروني دوّار يُشبه الجوهرة، وهو شبيه لشيء ما قدّمته جاغوار من قبل العودة مجددًا إلى ذراع ناقل الحركة التقليدي! وقالت جينيسيس إن GV80 ستتوافر بوضعية جلوس من صفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد.

ميكانيكيًا، ومثل أشقائها السيدان، فإن GV80 تستعين بنظام دفع خلفي للعجلات ضمن التجهيزات القياسية، في حين يتوافر نظام الدفع الرباعي ضمن التجهيزات الإضافية. ورغم عدم الإعلان رسميًا عن أنظمة الدفع المستعان بها مع السيارة، فإن تقارير عديدة أشارت إلى توافر ثلاثة محركات في كوريا الجنوبية: محرك توربو ديزل فئة V6 سعة ٣ لترات بقوة ٢٧٤ حصانًا، ومحرك بنزيني رباعي الأسطوانات مع شاحن هواء “توربو” سعة ٢.٥ لترات يولد ٣٠٠ حصانًا، وأخيرًا محرك بنزيني فئة V6 مع شاحن هواء “توربو” سعة ٣.٥ لترات يولد ٣٧٥ حصانًا.

 

قد يعجبك ايضا