“إلون ماسك”: تغريدة الـ”٢٠ مليون دولار” تستحق هذا

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا “إلون ماسك” مؤخرًا، بأن التغريدة التي نشرها على موقع “تويتر”، والتي كلّفته وشركته غرامة قدرها ٢٠ مليون دولار أمريكي لكل منهما؛ كانت “تستحق ذلك”!

وكان “ماسك” قد عبّر عن هذا في تغريدة كتبها يوم الجمعة الماضي، أعقبها بتغريدة أخرى أكّد فيها أنه سيأخذ راحة من التغريدات “لعدة أيام”؛ معقّبًا على سؤال أحد متابعيه على موقع “تويتر”.

وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد أجبرت “ماسك” في أيلول (سبتمبر) الماضي على دفع هذه الغرامة؛ بسبب تغريدة تعود للسابع من شهر آب (أغسطس) الماضي، نشر فيها أنه “يدرس تحويل تيسلا إلى شركة خاصة بسعر يصل إلى 420 دولارًا للسهم الواحد، وتم تأمين التمويل اللازم لذلك”؛ وهو ما تم التراجع عنه بعد أسبوعين فقط وإلغاء الخطط.

وقالت هيئة الأوراق المالية: إن هذه التغريدة جاءت مضلّلة، ولم يكن لها أساس من الصحة؛ مما سبّب ضررًا للمستثمرين وإحداث فوضى في الأسواق.

وتوصّلت تيسلا و”ماسك” بعد ذلك إلى تسوية مع هيئة الأوراق المالية، تقضي بدفعه غرامة قدرها ٢٠ مليون دولارًا أمريكيًا، وأيضًا شركته المبلغ ذاته، مع تنحّيه عن منصب رئيس مجلس الإدارة لمدة ثلاثة أعوام. وحسب التسوية؛ فإن “تيسلا” تحتاج إلى أن تعيّن رئيس مجلس إدارة مستقل جديد بحلول ١٣ تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

قد يعجبك ايضا