بيجو تتطلع لاحتلال موقع الريادة في قطاع السيارات الكهربائية على مستوى الشرق الأوسط

تهدف بيجو إلى تقديم مستوى جديد من الراحة للأفراد والشركات والمساهمة في الوقت عينه بخفض البصمة الكربونية

موتورز موشن – كشفت علامة بيجو التجارية – والتي بدأت بتنفيذ استراتيجيتها للسيارات الكهربائية في عام 2021 في دول مجلس التعاون الخليجي مع إطلاق طراز PHEV 3008 ، عن مجموعتها المتكاملة من سيارات الركاب والمركبات التجارية التي تعمل على الكهرباء بالكامل والمتوفرة في منطقة الشرق الأوسط. وتقدم سيارات بيجو الكهربائية جميع وظائف سيارات البنزين والديزل التقليدية، إلا أنها تتميز بخلوها من الاهتزازات والانبعاثات والرائحة، وهي أمور من شأنها أن ترتقي بتجربة المستخدمين ومحيطهم بشكل جذري.

 

ومع هذه المجموعة المتكاملة من سيارات الركاب والمركبات التجارية الكهربائية، والتي تعدّ الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تهدف بيجو إلى أن تصبح من الرواد في مبيعات السيارات الكهربائية على مستوى المنطقة.

 

وتهدف بيجو إلى تقديم مستوى جديد من الراحة للأفراد والشركات وبالوقت ذاته المساهمة في خفض البصمة الكربونية، تماشياً مع التوجهات الحالية وازدياد الطلب على هذه النوعية من المركبات في المناطق الحضرية، والاهتمام المتزايد بالاستدامة وتقليل الأثر السلبي على البيئة.

وتعزز بيجو مجموعة سياراتها الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط من خلال إطلاق سيارة e-PARTNER وسيارة e-EXPERT التي حصلت على لقب أفضل فان لعام 2021. وتكّمل هاتان المركبتان الكهربائيتان التجاريتان مجموعة بيجو من سيارات الركاب الكهربائية والتي تضم سيارة e-208 المستقبلية الرياضية، والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة e-2008. وتتميز جميع سيارات بيجو الكهربائية بمستويات عالية من الرحابة والمرونة مقارنة بمثيلاتها التي تعمل على البنزين أو الديزل، بالإضافة إلى توفيرها لجميع مزايا المحرك الكهربائي؛ مما يعني تكاليف تشغيل أقل، وقيادة سهلة، واستجابة فورية للخانق، وعزم دوران مرتفع، وغياب تام للضوضاء والاهتزازات والروائح والانبعاثات الكربونية.

وتعليقاً على الموضوع، قال راكيش ناير، المدير الإداري للعلامات الأوروبية لدى ’ستيلانتيس الشرق الأوسط ‘: “تلتزم بيجو بلعب دور ريادي في رحلة التحول نحو الاستخدام الكامل للطاقة الكهربائية في قطاع السيارات على مستوى الشرق الأوسط. ومن الواضح أن تكلفة الاستعمال هي الشاغل الأكبر لدى المستخدمين، ولكننا بجهودنا سنثبت أن السيارات الكهربائية ممتعة وسهلة القيادة، حيث أنها تقدم تجربة جديدة وهادئة للسائقين ومن حولهم وبيئة مثالية بلا ضوضاء أو انبعاثات “.

 

مجموعة سيارات بيجو الكهربائية في الشرق الأوسط

 

سيارة بيجو e-PARTNER الكهربائية بالكامل

 

تتواجد سيارة بيجو PARTNER في الأسواق في أكثر من 100 دولة منذ إطلاقها في عام 1996، حيث احتفظت بمركزها الريادي ضمن هذه الفئة، وتم إنتاج 2 مليون سيارة منها، الأمر الذي يؤكد على نجاحها التجاري على مر السنين ويعطي مصداقية للجوائز العديدة التي فازت بها، ومنها لقب أفضل فان لعام 2019 لجيلها الحالي. وانطلاقاً من هذا النجاح والإرث الملحوظين، تقدم بيجو سيارة e-PARTNER بمحرك كهربائي بالكامل.

خصائص سيارة بيجو  e-PARTNER

نطاق يصل إلى 285 كيلومتر بحسب WLTP*

3 مقاعد أمامية متاحة في النسخة الطويلة من السيارة

قدرة بطارية تصل إلى 50 كيلووات ساعي

قدرة سحب تصل إلى 750 كيلوجرام

وزن حمولة يصل إلى 800 كيلوجرام

طول حمولة يصل إلى 4.4 متر مكعب، تماماً مثل الإصدارات ذات محرك الاحتراق الداخلي

* علماً بأن النطاق يمكن أن يختلف من شخص إلى آخر على أساس طرق القيادة

واستناداً إلى المنصة المعيارية الفعّالة (EMP2) ذات مصادر الطاقة المتعددة، تم تزويد سيارة بيجو e-PARTNER بمحرك يعمل على الطاقة الكهربائية بشكل كامل باستطاعة 100 كيلووات (136 حصاناً)، وعزم دوران أقصى يبلغ 260 نيوتن متر، متاح من بدء التشغيل لاستجابة فورية، مع غياب تام للضوضاء والاهتزازات أو تبديل الغيارات أو الرائحة وبالطبع بدون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

سيارة بيجو  e-EXPERT

 

يستوعب قطاع الشاحنات الصغيرة أكثر من 750 ألف مركبة سنوياً في أوروبا، وتستمر بيجو EXPERT بتعزيز وجودها في هذا القطاع كل عام، حيث بيعت أكثر من 195 ألف وحدة من الجيل الأحدث، وحازت نسختها الكهربائية على لقب أفضل فان لعام 2021؛ وهي سادس سيارة من مجموعة سيارات بيجو تفوز بهذا اللقب منذ إطلاق العلامة التجارية في عام 1992.

خصائص سيارة بيجو   e-EXPERT

قدرة بطارية تصل إلى 75 كيلووات ساعي ونطاق يصل إلى 330 كيلومتر بحسب  WLTP

النسخة الطويلة متوفرة على حسب الطلب في المنطقة

حجم حمولة يصل إلى 6.6 متر مكعب وهو مطابق للنسخ التي تعمل على احتراق الوقود

وزن حمولة يصل إلى 927 كيلوجرام

وكما في بيجو e-PARTNER، تستند بيجو e-EXPERT على المنصة المعيارية الفعّالة (EMP2) ذات مصادر الطاقة المتعددة، وتم تزويدها بمحرك يعمل على الطاقة الكهربائية بشكل كامل باستطاعة 100 كيلووات (136 حصاناً)، وعزم دوران أقصى يبلغ 260 نيوتن متر، متاح من بدء التشغيل لاستجابة فورية.

سيارة بيجو e-2008 SUV

وباعتبارها المركبة الثالثة ضمن مجموعة سيارات الدفع الرباعي للعلامة التجارية، تتوفر سيارة بيجو 2008 SUV بإصدار كهربائي يتسم بالحداثة والأناقة وكذلك سهولة القيادة، مجسدة بدورها رؤية العلامة التجارية لتحقيق مستقبل أكثر إثارة وجرأة.

  1. خصائص سيارة بيجو e-2008 SUV
  • محرك بقوة 100 كيلووات/محرك كهربائي
  • قوة تبلغ 136 حصاناً عند 3673 دورة في الدقيقة
  • عزم دوران 260 نيوتن متر
  • مقود مصنوع من خلائط الألومنيوم مقاس 18 بوصة – 215/55 R18 H
  • شاحن أحادي الطور يصل إلى 7 كيلووات
  • نطاق كهربائي يصل إلى 300 كيلومتر
  • قدرة بطارية تصل إلى 50 كيلووات ساعة

 

سيارة بيجو e-208

تؤكد بيجو e-208 الجديدة والديناميكية على لغة التصميم الجديدة والمستقبلية للعلامة التجارية. وبفضل تصميمها الخارجي والداخلي الرائع بما في ذلك المواد الفاخرة والتكنولوجيا المتطورة المستخدمة، تجمع e-208 بين تصميم السيارات المميز وتكنولوجيا الجيل الجديد العصرية، مما يجعلها منافسًا جديرًا في فئتها.

خصائص سيارة بيجو e-208

  • محرك بقوة 100 كيلووات/محرك كهربائي
  • كابل شحن كهربائي T2/T2 مستوى 3
  • قوة 136 حصاناً
  • عزم دوران 260 نيوتن متر
  • مقود مصنوع من خلائط الألومنيوم مقاس 16 بوصة – 195/55 R16
  • نطاق كهربائي يصل إلى 300 كيلومتر
  • شاحن أحادي الطور يصل إلى 7 كيلووات
  • قدرة بطارية تصل إلى 50 كيلووات ساعي

قد يعجبك ايضا