“أوبر” ترفع من تسعيرتها في لندن لتمويل “السيارات الكهربائية”

ستقوم شركة “أوبر” برفع تسعيرتها في العاصمة البريطانية لندن بنسبة ٢٠٪ (١٥ بنسًا لكل ميل)، من أجل إنشاء صندوق بقيمة ٢٠٠ مليون جنيه إسترليني (٢٦٠ مليون دولار) للمساهمة في تحويل سائقيها من السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية إلى العروض الكهربائية.

وحسب الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية “دارا خسروشاهي” فإن هذه الأموال لن تؤول إلى أوبر أو تعود عليها بالنفع، لكنها ستذهب في نهاية المطاف إلى حساب توفير مستقل لكل سائق.

يأتي هذا الصندوق جزءًا من خطة أوبر لتشغيل سيارات كهربائية فقط على طرقات لندن بحلول عام ٢٠٢٥، رغم أن توفير موديلات كهربائية في المتناول يظّل تحديًا كبيرًا للشركة، على حد قول “خسروشاهي”. لكن المسؤول التنفيذي أكّد كذلك على أن أوبر تُجري محادثات حاليًّا مع صانعين لتوفير سيارات كهربائية، إلى جانب العمل مع شركات شحن كهربائية شأن “تشارج ماستر”، وفقًا إلى تقرير بمطبوعة “أوتوموتيف نيوز أوروبا”.

وقال “جامي هايوود”، رئيس أوبر أوروبا، إن سائق أوبر الذي يعمل في المتوسط ٤٠ ساعة أسبوعيًّا على مدار ثلاثة أعوام من المتوقع أن “يوفّر ٤٥٠٠ جنيه إسترليني من تكلفة سيارة كهربائية.”

وأضاف أنه عند تحول السائق إلى السيارات الكهربائية باستخدام الصندوق الجديد، “سيمكّنه ذلك من العمل بحرية في أي وقت وفي أي مكان،” ولن يكون هناك أيّ التزامات أو محاذير لاستخدام هذه السيارات في رحلات أوبر الحصرية المميّزة فقط.

قد يعجبك ايضا