أستون مارتن AM-RB 003.. بقدرة ١٠٠٠ حصان وبسعر أكثر من مليون دولار

مواصفات استون مارتن AM-RB 003 تُنشر للمرة الأولى

رغم أنها قُدّمت في معرض جنيف الدولي للسيارات قبل أكثر من شهر، طالعتنا أستون مارتن بمعلومات جديدة عن سيارتها السوبر-كار AM-RB 003 الأحدث.

لم نَعرف المعلومات الجديدة بصورة رسمية من الصانع البريطاني، وإنما من خلال منشور وزّعته أستون مارتن على أحد وكلائها الرسميين يتعلّق بالسيارة الجديدة.

بادئ ذي بدء، ستستفيد السوبر-كار AM-RB 003 من نظام دفع هجين مكوّن من محرك فئة V6 مزوّد بشاحن هواء “توربو”. ورغم عدم الإفصاح عن قدراته ومواصفاته الفنية فإن تقارير تُشير إلى أن نظام الدفع المعتمد سيولّد ١٠٠٠ حصان. وسيتصل المحرك بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل من ثماني نسب مستوحاة من سيارات الفورمولا-واحد، مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق.

وشأنها شأن فالكيري، ستأتي AM-RB 003 بهيكل أحادي مصنوع بالكامل من ألياف الكربون مع ألواح مصنوعة من ألياف الكربون كذلك، وهو ما أسفر عن خفض الوزن الإجمالي إلى ١٣٥٠ كلغ. ومع هذه المواصفات يُمكن للسوبر-كار اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٥ ثانية مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٥٤ كلم/ساعة، ناهيك بنسبة طاقة إلى الوزن تبلغ ٧٥٠ حصانًا لكل طن.

وحسب المنشور فإن المحرك الكهربائي لطاقة الدفع سيُسيّر العجلات الأمامية، وهو ما يعني أن AM-RB 003 ستأتي بنظام دفع رباعي. ويُمكن أن نؤكّد كذلك الاستعانة بنظام تعليق نشط وخاصية التحكّم النشط بارتفاع الهيكل ومخمّدات التعليق مستعارة من الطراز الشقيق فالكيري.

ولن يتم إنتاج سوى ٥٠٠ وحدة فقط من AM-RB 003 السوبر-كار، مع سعر لن يقل عن ٨٧٥.٠٠٠ جنيه إسترليني أو ١.١٥ مليون دولار أمريكي للنسخة الواحدة.

 

قد يعجبك ايضا