أستون مارتن تطلق سيارة دي بي 12 فولانتي السياحية الفائقة ذات السقف المكشوف

من المقرر أن يبدأ إنتاج سيارات دي بي 12 فولانتي خلال الربع الثالث من عام 2023، ليتم تسليم أولى السيارات إلى العملاء خلال الربع الرابع من العام نفسه

موتورز موشن – أطلقت أستون مارتن سيارة دي بي 12 “فولانتي” الجديدة ذات السقف المكشوف، لتنضمّ إلى سلسلة سيارات “دي بي 12” من فئة الكوبيه التي تمّ إطلاقها بنجاح مؤخراً، وهي تجمع بين مستويات الأداء العالية والتحكم للسيارات السياحية الفائقة وتجربة القيادة الرائعة في الهواء الطلق.

وتمثل دي بي 12 فولانتي أحدث إضافة إلى مجموعة أستون مارتن الفاخرة من السيارات المكشوفة عالية الأداء، وتتميّز بطابعها الرياضي والمستويات غير مسبوقة ضمن فئتها من الأناقة. وتحافظ السيارة على مزايا الفخامة والحرفية التي تشتهر بها العلامة، كما تم تزويدها بمجموعة من الحلول التكنولوجية المتطورة وأحدث التصاميم لتقدم تجربة قيادة لا مثيل لها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أميديو فيليسا، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن: “تتمتع السيارات ذات السقف المكشوف بجاذبية خاصة لدى الكثير من عملائنا. وحرصت أستون مارتن منذ أكثر من ستة عقود على تلبية هذه المتطلبات بأسلوب فريد من خلال سيارات فولانتي التي توفر تجربة مبتكرة لقيادة السيارات المكشوفة، مع الحفاظ على القدرات الرياضية الاستثنائية التي تشتهر بها سيارات دي بي 12 من فئة الكوبيه، كما تقدم مفاهيم مبتكرة للسيارات الرياضية ذات السقف المكشوف، ممّا يوفر مزايا لا تضاهى لعشاق سيارات فولانتي”.

وتتميّز دي بي 12 فولانتي بمزايا استثنائية تبرز في براعة التصميم والهندسة والتقنيات المتطورة التي تقدّمها أستون مارتن في هذا الطراز الجديد، والذي يضاهي مثيلاته من سيارات فئة الكوبيه. كما توفر مستوى لا مثيل له ضمن فئتها من حيث القوة والأداء والخواص الديناميكية، ما يعزّز مكانتها بوصفها الخيار المفضل للسائقين.

وكما هي الحال في سيارات دبي 13 من فئة الكوبيه، تمّ تزويد السيارة بعلبة تروس ZF أوتوماتيكية بثماني سرعات تتميز بمجموعة من استراتيجيات تغيير السرعة، ما يعزز أنماط القيادة الديناميكية. وتستخدم سيارة فولانتي معدل الجرّ النهائي المخفض ذاته لتعزيز سرعة الاستجابة، وترساً تفاضلياً خلفياً إلكترونياً يضفي على السيارة مزيجاً من الرشاقة والثبات. ويمكن للسائق التحكم بالسيارة بمنتهى السهولة بفضل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات المكون من أربع مراحل، بالإضافة إلى إمكانية الاختيار بين خمسة أنماط قيادة محددة مسبقاً.

وتضفي دي بي 12 فولانتي الجديدة لمسة فنية فريدة على التصميم الخارجي الجريء والقوي الذي تتميز فيه سيارات الكوبيه. وعمل فريق التصميم في أستون مارتن على ابتكار تصميم أنيق ورياضي يجسّد أعلى مستويات الفخامة، سواء كان السقف مفتوحاً أم مغلقاً، وذلك بالاستفادة من ميزة انخفاض ارتفاع السقف وهو مغلق بفضل آلية السقف المبتكرة كي-فولد. ويمنح السقف بتصميمه القماشي المميز سيارة فولانتي مظهراً مميزاً تتفرد به عن السيارات المكشوفة التي تمتلك أسقفاً معدنية قابلة للطي. وتتميز السيارة الجديدة بتصميم عصري يُبرز جمال خط الحزام الجانبي، والذي يظهر بشكل جذاب عندما يتمّ خفض السقف المتحرك، إلى جانب التصميم الخلفي الأنيق، مما يجعلها قطعة فنية لا يمكن منافستها.

وتولي أستون مارتن أهمية بالغة للأداء العالي والأناقة المطلقة في تصميم سيارة دي بي 12 فولانتي الجديدة، دون المساس بالراحة الاستثنائية والجودة العالية والحرفية الفاخرة التي تميز العلامة. وتتميز التصاميم الداخلية الخاصة بسيارة فولانتي بتفاصيل تختلف عن نظيرتها في سيارات الكوبيه، وتتمثل بتصاميم قشور الخشب الأنيقة أو ألواح من ألياف الكربون على القسم الخلفي للمقاعد، والتي تتوافق مع ألوان الوجه الداخلي للأبواب، وذلك لإضفاء المزيد من الأناقة والفخامة التي يمكن ملاحظتها عند خفض السقف.

وتضمن البيئة الداخلية الفاخرة للسيارة تجربة شاملة للسائق والركاب طوال الرحلة، وذلك بفضل التصميم الأنيق والعصري واستخدام أجود المواد لتزويد السيارة بالمظهر الفريد الذي تشتهر به سيارات أستون مارتن. وتتميز دي بي 12 فولانتي بنظام معلومات وترفيه خاص ونظام صوت عالي الجودة من باورز أند ويلكنز ونظام واجهة التحكم التفاعلية بين الإنسان والآلة، ما يوفر للركاب تجربة غامرة وعصرية.

وتحتفي أستون مارتن بالظهور العالمي لسيارة دي بي 12 فولانتي خلال أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا، بعد أن تمّ عرضها لأول مرة في فعالية جمع السيارات الرياضية “ذا كويل” التي أقيمت يوم الجمعة الفائت، وفي النادي الحصري أستون مارتن كلوب 1913 في معرض “كونكورس دي إليجانس” الذي يُقام على شاطئ “بيبل بيتش” خلال عطلة نهاية الأسبوع. ومن المقرر أن يبدأ إنتاج سيارات دي بي 12 فولانتي خلال الربع الثالث من عام 2023، ليتمّ تسليم أولى السيارات إلى العملاء خلال الربع الرابع من العام نفسه.

قد يعجبك ايضا