كوينغسيغ تريد إنتاج آلاف السيارات سنويًا لمنافسة فيراري

كريستيان فون كوينغسيغ يوجه بوصلة المنافسة نحو فيراري

ليس سرًا القول إن “كريستيان فون كوينغسيغ” يُدير واحدة من أكثر الشركات المتخصّصة في إنتاج سيارات السوبر-كار نجاحًا، ولو على مستوى الأداء الخارق؛ لكن لا يزال الإنتاج لا يتعدى دستة سيارات كل عام!

ويبدو أن رائد الأعمال السويدي غير سعيد بهذا الأمر؛ على الأقل حاليًا، ويريد تسريع وتيرة الإنتاج وتحويل شركته إلى منافس حقيقي للصانع الإيطالي فيراري.

وفي حديثه مع وكالة بلومبيرغ، كشف “فون كوينغسيغ” عن أن شركته ستقوم بإنتاج مئات السيارات سنويًا بحلول عام ٢٠٢٢، وبعدها يخطّط لرفع سقف عمليات الإنتاج ليصل إلى آلاف السيارات سنويًا.

وأكّد رجل الأعمال السويدي أن شركته تُطوّر حاليًا موديلاً أوليًا يُصنّف في مرتبة أدنى على صعيد التجهيزات والمواصفات من بين العروض الحالية للشركة، بسعر يصل تقريبًا إلى مليون دولار أمريكي. وحسب التقارير؛ فقد يتضمّن الموديل نظام دفع هجين (بنزيني-كهربائي) يتألف من محرك فئة V8، ويسفر عنه أداء إجمالي يبلغ ١٠٥٠ حصانًا، ومن المقرر لهذه السيارة أن تعزز سعة الإنتاج السنوية إلى مئات السيارات.

يُذكر أن كافة موديلات كوينغسيغ الحالية تجمّع يدويًا بمصنع الشركة الوحيد في “آنغيلهولم” في السويد؛ لكن سيتم إنتاج هذا الموديل المنتظر بمصنع “ساب” السابق الذي يبعد تقريبًا ثلاث ساعات عن “ترولهاتان”.

ولم يُخبر “فون كوينغسيغ” وكالة بلومبيرغ عن كيفية إنتاج شركته في النهاية آلاف السيارات سنويًا؛ لكن للوصول إلى هذا المعدّل “الطموح” يجب على الشركة السويدية تقديم موديلات أرخص سعرًا، حتى ولو كان موديلاً واحدًا ينافس فيراري 488 GTB ولامبورغيني هوراكان وماكلارين 720S.

 

قد يعجبك ايضا