هل تصورتم كيف ستكون مقصورة رينو كليو ٢٠٢٠؟

رينو تكشف عن أوّل صور رسمية لهذه المقصورة

كشفت رينو عن أوّل صور رسمية لمقصورة الجيل الخامس الأحدث لعام ٢٠٢٠ من طرازها كليو الذي يُنافس مباشرة عروضًا بحجم فولكسفاغن بولو وفورد فييستا وغيرهما من موديلات السوبرميني الأخرى.

واستفادت المقصورة الجديدة من لوحة قيادة مُحسّنة بالكامل تتضمّن نظامًا معلوماتيًّا ترفيهيًّا أكبر حجمًا ولوحة عدّادات رقمية. ويُمكن القول إن الشاشة العمودية المنحنية قياس ٩.٣ بوصات تُعدّ الأكبر على الإطلاق التي يتم اعتمادها بأيّ موديل من موديلات العلامة الفرنسية، وهي منحنية بشكل ما باتّجاه السائق وتتضمّن كل وظائف المالتيميديا والملاحة اللازمة.

وتتوافر لوحة العدادات كذلك بأحجام مختلفة تتراوح ما بين ٧ و١٠ بوصات. ومع الفئة الأعلى تتضمّن لوحة القيادة نظام ملاحة يعمل بوحدة تحديد المواقع، وتزعم رينو بأن الشاشات قياس ٩.٣ و١٠ بوصات هي الأكبر في فئة عروض السيارات المُدمجة (B-Segment).

وبالمثل، جرى الاستعانة بمقوّد جديد كليًّا يتضمّن وسادة هوائية أقل حجمًا مقارنة بالجيل الحالي من كليو، وهو ما يُحسّن من مستويات الرؤية لدى السائق.

وبالانتقال إلى الكونسول الوسطي نجده مُثبّتًا في وضعية أكثر ارتفاعًا، ويستضيف ذراع ناقل حركة أقصر ونظام إضاءة خاص على حوافه الخارجية ومكان خاص لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا.

وجاءت المقاعد كذلك جديدة لتوفّر دعمًا أفضل للركّاب وإفساح مساحات إضافية لركبة الركّاب في قسم المقاعد الخلفية.

وفي كل أنحاء مقصورة الطراز كليو لعام ٢٠٢٠ يمكن تتبّع المكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس وهي الأفضل في تلك الفئة من العروض، مع توافر خيارات متنوّعة حسب أذواق الزبائن، علمًا بأنه يمكن للزبائن الاختيار ما بين ٨ تصاميم مختلفة لتغيير مظهر لوحة القيادة والكونسول الوسطي والمقوّد ومساند الأذرع وألواح الأبواب.

وتستعين كليو الأحدث بمنصّة هيكلية فئة CMF-B كما من المنتظر أن تستفيد من نظام دفع هجين جديد، جنبًا إلى جنب مع الاستعانة بأنظمة إلكترونية متنوّعة مساعدة للسائق.

ومن المنتظر أن تشهد كليو الأحدث إطلاقها العالمي رسميًّا في معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٩ مطلع شهر آذار (مارس) المقبل.

 

قد يعجبك ايضا