هل ترفض رينو دفع ٢٨ مليون دولار مكافأة نهاية خدمة “غصن”؟

هل تحتدم أيضاً بين غصن ورينو؟

في أعقاب استقالته من منصب رئيس مجلس إدارة رينو، كان من المتوقّع أن يحصل كارلوس غصن على ملايين الدولارات ضمن مكافأة نهاية الخدمة؛ لكن مجلس إدارة الصانع الفرنسي كان له رأي آخر.

يقتضي اتفاق عدم المنافسة بين “غصن” ورينو الذي أُبرم في عام ٢٠١٥، أن يحصل الرئيس التنفيذي السابق على مكافأة تعويضية عن نهاية خدمته، تُعادِل راتبًا ثابتًا ومتغيّرًا لعامين؛ بما يُقدّر بـ٢٥ مليون يورو (٢٨.٢ مليون دولار أمريكي).

ويَعني هذا أن رينو، على الأرجح، لن تقوم بدفع مكافأة نهاية الخدمة المستقطعة من الأسهم، وهي جزء من الراتب المتغيّر عن الأعوام المالية من ٢٠١٤ وحتى ٢٠١٧. وقال مجلس الإدارة إنه سيقرّر مسألة مكافأة نهاية خدمة “غصن” في اجتماع مقرر له منتصف شهر أذار (مارس) المقبل.

وعقب التحقيقات الداخلية التي أجرتها نيسان؛ قامت نيسان بمراجعة داخلية لحسابات “غصن”؛ مما أسفر عن أن الشركة قامت بدفع تبرّع يبلغ قيمته ٥٧.٠٠٠ دولار أمريكي استُخدم في منفعة شخصية له، ضمن تبرّع خيري لحفل زفافه.

وأشارت تقارير مؤخرًا إلى أن كارلوس غصن الذي لا تزال تحتجزه السلطات اليابانية منذ شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، قد عيّن فريقًا جديدًا من المحامين للدفاع عنه؛ إذ أبلغ فريق المحامين السابق أمام المحكمة بأنهم لم يعودوا بعد الآن ممثّلين قانونيين لـ”غصن”. ولا يزال السبب غير معلوم لهذه الخطوة، كما قام “غصن” بتعيين “جونيشيرو هيروناكا” للدفاع عنه، حسب تقرير لوكالة “بلومبيرغ”.

 

قد يعجبك ايضا