تعرّف على سكودا كاميك المقبلة من خلال أول رسومات تخطيطية

صنعت لنفسها هوية خاصة

بعد الكشف عن الاسم الرسمي للكروسوفر العصرية “كاميك” قبل أيام قليلة ماضية؛ ها هي سكودا تزيح الستار عن أول رسومات تخطيطية رسمية لموديلها المقبل يُعطينا لمحة عن التصميم الخارجي.

ويُمكن القول إن تصميم مصابيح الإضاءة الأمامية جاء مميّزًا ومختلفًا عن باقي عروض سكودا؛ لا سيما مع تقسيماته الأفقية الجذّابة؛ إذ إن القسم العلوي من المصابيح الرئيسية يعمل عمل أضواء LED أثناء وضح النهار وينضم إليه إشارات التفاف ديناميكية على نهايات المصباحين الرئيسيين؛ فضلاً عن الاستعانة بشبك تهوية أمامي يضمّ شفرات مزدوجة مثبّتة عموديًا في تصميم تقليدي لا يختلف عن باقي عروض سكودا الـSUV!

ومن الأجناب، يُمكن ملاحظة الطلّة الرياضية وخط السقف المنخفض نسبيًا خلف عمود B؛ في حين يمكن ملاحظة أحرف SKODA على الجهة الخلفية، تحديدًا على الباب الخلفي بين المصباحين الخلفيين بتصميمهما على هيئة حرف C.

وهناك في مواضع عدّة لمسات فضية اللون وهي التي يُمكن تتبّعها على سكك التثبيت بأعلى السقف والعجلات الكبيرة، وغيرها.

وتعتمد “كاميك” على المنصّة الهيكلية لمجموعة فولكسفاغن فئة MQB A0، وهي التي تشترك مع عروض أخرى بالمجموعة الألمانية منها سيات آرونا وفولكسفاغن T-Cross. وتشترك “كاميك” كذلك في محركاتها مع الموديلين السابق ذكرهما، وستستعين على الأرجح بنظام دفع أمامي فقط للعجلات.

وانطلاقًا من أنها مخصّصة للأسواق الأوروبية؛ فإن “كاميك” سيتم طرحها هناك بعد إطلاقها الرسمي بفترة قصيرة، كما اختارت سكودا معرض جنيف الدولي للسيارات المنتظر إطلاقه في ٥ أذار (مارس) المقبل لإزاحة الستار عالميًا عن تلك الكروسوفر الحضرية المميّزة.

 

قد يعجبك ايضا