إخضاع تويوتا تاكوما لتحسينات محدودة لعام ٢٠٢٠

لا جديد على مستوى التصميم الخارجي والداخلي

مِن المنتظر أن تقوم تويوتا بتقديم نسخة محسّنة من البيك آب تاكوما بمعرض شيكاغو للسيارات في ٧ شباط (فبراير) المقبل.

وقبيل الإطلاق الرسمي، قامت الشركة اليابانية بالكشف عن صورة تشويقية للمقدّم تُظهر الاستعانة بمصابيح رئيسية جديدة وشبك تهوئة أمامي أعرض حجمًا مع إطار أضيق.

ورغم أن هذا هو كل ما نعرفه حاليًّا عن الشاحنة الخفيفة الجديدة؛ إذ لم تُفصح تويوتا عن المزيد من المعلومات فإنه يمكن القول إن تاكوما الأحدث تعتمد بشكل أساسي على التصميم السابق الذي يعود إلى عام ٢٠١٥، لذا لا نتوقّع أيّ تغييرات ثورية في التصميم العام.

أيضًا، على الأرجح لن يتم إجراء تغييرات كثيرة على المقصورة الداخلية مع الاستعانة بالتقنيات الإلكترونية الجديدة المدعّمة بأحدث عروض تويوتا.

لكن، يتبقّى أمر غاية في الأهمية يتعلّق بتقديم تاكوما لعام ٢٠٢٠، وهو رفع معدّلات الإنتاج في مصنع “سان أنطونيو”؛ إذ أفادت مطبوعة “أوتونيوز” بأن تويوتا عانت من تلبية الطلب المتزايد على الشاحنة الخفيفة متوسطة الحجم خلال السنوات الأخيرة الماضية، في الوقت الذي ما زالت مبيعات البيك آب في تزايد باستمرار؛ إذ باعت العلامة اليابانية ٢٤٥.٦٥٩ وحدة في عام ٢٠١٨، بزيادة قدرها ٢٤٪ مقارنة بعام ٢٠١٧.

وفي العام الماضي، باتت تاكوما في المركز الرابع في قائمة أكثر عروض البيك آب شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، مع قضمها حصّة تبلغ ٨.٣٪ من تلك الفئة السوقية، ولا يسبقها سوى فورد الفئة F وشيفروليه سيلفرادو ورام. وحاليًّا، يبدو أن مشكلة الإنتاج هذه جرى معالجتها.

 

قد يعجبك ايضا