ظهور الليموزين الرئاسية الأمريكية الجديدة على طُرقات نيويورك

دخلت الليموزين الجديدة الخاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخدمة؛ إذ شُوهدت السيارة مؤخرًا في أحد طُرقات نيويورك.

وتبدو الليموزين الجديدة عصرية للغاية مقارنة بالسابقة، علمًا بأنها أقرب إلى كونها نُسخة مطوّلة من كاديلاك CT6، مع بعض الاختلافات الملحوظة فتلك الليموزين “الوحش” كما يُطلق عليها، تستعين بشبك تهوئة أمامي مميّز ومصابيح رئيسية تقليدية بشكل كبير، كما تستعين الليموزين الجديدة بقاعدة عجلات مختلفة فضلًا عن كونها مصفّحة بالكامل!

ولا نعرف سوى معلومات محدودة عن الليموزين الرئاسية الجديدة، لكن حسب “فوكس نيوز” فإن الحكومة الأمريكية تعاقدت مع جنرال موتورز على عدد من مركبات الليموزين الرئاسية بقيمة ١٥.٨ ملايين دولار أمريكي، على الأقل جرى مشاهدة اثنين منها في نيويورك يوم الأحد الماضي.

وحرص جهاز الخدمة السرية المسؤول عن حماية الرئيس الأمريكي على كتمان تفاصيل هذا الموديل، لكن اقترحت بعض التقارير أن تكون الليموزين مطوّرة من منصّة أحد عروض الشاحنات وتزن ما بين ٦٨٠٣ و٩٠٧١ كلغ.

ووفقًا إلى التقارير كذلك، مِن المرجّح أن تتسع هذه الليموزين حتى سبعة ركّاب؛ إذ تتسع المقصورة الخلفية للركاب للرئيس الأمريكي وأربعة من مستشاريه.

وجاء “الوحش” الجديد خليفة لليموزين السابقة التي ظلّت في الخدمة منذ عام ٢٠٠٩. وانطلاقًا من عمر الليموزين السابقة، فعلى الأرجح ستكون الجديدة مدعمة بتقنيات حديثة ومتطوّرة.

ويُمكن القول إن الرئيس الأمريكي “ترامب” ليس الزعيم الوحيد الذي تلقّى ليموزين هذا العام، فالرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعرض مركبته  الجديدة “أوروس سينات” في يوم تنصيبه في شهر أيار (مايو) الماضي. وكان تم الكشف عن تفاصيل المركبة المصفّحة في معرض موسكو للسيارات، وهي مستوحاة من تصميم عروض رولزرويس وتتضمّن مُحرّكين.

تستفيد “أوروس سينات” من محرك V8 سعة ٤.٤ لترات إلى جانب محرك كهربائي يولدان معًا ٥٩٠ حصانًا، ويتوافر لليموزين نفسها مُحرّك آخر فئة V12 سعة ٦.٦ لترات يُولد ٨٤٨ حصانًا.

 

قد يعجبك ايضا