“أولا كالينيوس” رئيسًا تنفيذيًّا جديدًا لدايملر-بنز خلفًا لـ”ديتر زيتشه” العام المقبل

ليس سرًّا القول إن “ديتر زيتشه” سيتخلى عن منصبه رئيسًا تنفيذيًّا لدايملر-بنز في عام ٢٠١٩، لكن الجديد أن مَن سيخلفه هو مدير قِسم التطوير لدى مرسيدس-بنز “أولا كالينيوس”!

وسيقترح المجلس الإشرافي لدايملر-بنز أن يتولى “زيتشه” منصب رئيس مجلس الإدارة خلفًا لـ”مانفريد بيشوف” في عام ٢٠٢١، وذلك خلال الاجتماع السنوي لحاملي الأسهم، ويعني هذا أن “زيتشه” سيأخذ قِسطًا من الراحة لمدة عامين قبل أن يتولى مهام منصبه الجديد!

يُذكر أن “أولا كالينيوس” يعمل لدى دايملر-بنز منذ عام ١٩٩٥، وإن تخللت هذه الفترة مهمة جديدة بين عامي ٢٠٠٣ و٢٠٠٥ عندما تولّى منصب المدير التنفيذي لـ”ماكلارين أوتوموتيف”. وفي عام ٢٠١٥، تولى “كالينيوس” منصب مدير المبيعات والتسويق في مجلس إدارة مرسيدس-بنز، وبعدها بعام عُيّن مديرًا لأبحاث المجموعة الألمانية وقسم التطوير لسيارات مرسيدس-بنز.

وقال “ديتر زيتشه”: “خلال تقلّده مناصب عديدة لدى دايملر فإن أولا كالينيوس لم ينَل فقط احترامي لكن اعتراف زملائه بقدراته في مجالات مختلفة أيضًا.”

وعمل “زيتشه” لدى دايملر-بنز منذ عام ١٩٧٦، قبل أن يصبح عضوًا في مجلس الإدارة في خريف عام ١٩٩٨، ثم عُين بعدها رئيسًا لقِسم سيارات مرسيدس-بنز في عام ٢٠٠٥، وعمل سابقًا كذلك رئيسًا لمجلس إدارة تحالف دايملر-كرايسلر.

قد يعجبك ايضا