كاديلاك تكشف عن إسكالا التصورية الجديدة

أزاحت كاديلاك الستار مؤخرًا عن النموذج التصوري “إسكالا” وذلك خلال الحدث السنوي الفريد Pebble Beach Concours d’Elegance، بوصفه يحمل بين طيّاته معالم عروض كاديلاك المترفة في المستقبل المقبل.

وقد تحمل السيارة الاختبارية الجديدة لغة تصميمية واعدة للصانع الأمريكي النخبوي؛ إذ جاءت “إسكالا” تستفيد من شبك تهوئة أمامي غير تقليدي والعديد من الخطوط الديناميكية الانسيابية، إلى جانب مقصورة داخلية تتضمّن شاشات عرض منحنية متطورة فئة OLED، وغيرها من المزايا المتفردة.

ويمكن القول إن كاديلاك طوّرت من قاعدة عجلات الطراز CT6 الجديدة فئة “أوميغا” لتصمّم عليها جسدًا لسيارة كوبيه من أربعة أبواب وباب خلفي منحدر يُشبه ذلك المعتمد بالطراز آودي A7. ووفقًا للشركة النخبوية، فإن “إسكالا” أطول بمقدار ١٥٢ ملم تقريبًا من الكاديلاك CT6 الجديدة، كما أن قاعدة عجلاتها أطول بمقدار ١٢٧ ملم تقريبًا مقارنة بالأخيرة.

ميكانيكيًّا، تستعين “إسكالا” الاختبارية بمحرك بنزيني فئة V8 مزوّد بشاحنَي هواء “توربو” سعة ٤.٢ لتر، يولد ٥٠٠ حصان. وداخل المقصورة، جرى اختزال العديد من العتلات وأزرار التحكم في الوظائف المختلفة لصالح الاستعانة بشاشات عرض تهيمن على لوحة القيادة. كما جاءت المقصورة لا تتضمّن قشورًا خشبية أو جلودًا، وإنما جرى الاستعانة بأقمشة فاتحة اللون ومعادن مصقولة، مع سقف زجاجي ضخم يعزّز من الشعور بالانشراح للركاب على متن الوافد الجديد.

قد يعجبك ايضا