فريق “نيسان فورمولا إي” يهدف لتسجيل نقاط في سباق موناكو “إي بري” الشهير

سيسعى سائقا الفريق نورمن ناتو وساشا فينيستراز إلى التميّز مجددًا في أدائهما في الإمارة بعد خوضهما عطلة نهاية أسبوع حافلة بالتحدّيات في برلين

موتورز موشن – إنتقل فريق نيسان فورمولا إي إلى مونتي كارلو للمشاركة في سباق موناكو “إي بري” نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع بدء النصف الثاني من الموسم التاسع من بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية. وسيسعى نورمن ناتو وساشا فينيستراز إلى التميّز مجددًا في أدائهما في الإمارة بعد خوضهما عطلة نهاية أسبوع حافلة بالتحدّيات في برلين، وإلى تسجيل نقاط جيدة على حلبة شهدت على نجاح سابق لهما في مختلف فئات السباقات الأحادية في بدايات مسيرتهما.

 

وتمّ تنظيم سباق فورمولا إي لأول مرة في موناكو في الموسم الأول، وجرى السباق على حلبة قصيرة في السنوات الثلاث الأولى. وفي عام 2021، استخدمت السلسلة حلبة شبيهة جدًا بحلبة سباق الجائزة الكبرى “غران بري”، مع بعض الاختلافات البسيطة، قبل الانتقال إلى حلبة الـ3.337 كيلومترًا عام 2022.

 

وقال توماسو فولبي، المدير الإداري ومدير فريق Nissan نيسان فورمولا إي: “الذهاب إلى موناكو مشوّق بالنسبة إلى أيّ شخص ناشط في رياضة السيارات نظراً لتاريخها الغني الذي يجعل السباق في هذه المدينة من أفضل السباقات على الإطلاق. نتوقع أن تشكّل إدارة الطاقة الحديث الأبرز في عطلة نهاية الأسبوع نظرًا للتغيرات الكثيرة في ارتفاع الحلبة. فهي غير معتادة في الفورمولا إي وستؤثر على الجميع. وبالتالي، سيستمرّ المتسابقون في اتّباع تكتيك اللحاق بالسيارات الأمامية من دون محاولة قيادة المجموعة، وبالتالي، يجب أن نستغلّ الأمر مع سعينا إلى تسجيل نقاط جيدة. كذلك، وجدنا حلولًا للمشاكل التي واجهتنا في برلين بفضل عمل الطاقم اللافت في اختبار الصاعدين، وسنعمل على تطبيقها بشكل فعال لرفع مستوى تنافسيًتنا.”

من جهته، قال ساشا فينيستراز : “أنا متحمس جدًا للسباق في موناكو، هذه المدينة الرائعة التي تتمتع بتاريخ عريق. لم يسبق لي أن شاركت في حدث رسمي لبطولة العالم هنا، ويشرفني أن أتمكّن من تحقيق ذلك. فلديّ الكثير من الذكريات الجميلة على هذه الحلبة، وفزت هنا مرتين في بدايات مسيرتي المهنية، لذلك أتوق لحلول نهاية الأسبوع. لا شكّ أننا واجهنا صعوبات في برلين، ولكنّ الهدف هو العودة لتقديم أداء متميز. لقد منحنا إختبار الصاعدين فرصة لإيجاد الحلول، وأنا متفائل بتقدّمنا. فقد أظهرنا إمكانيات لافتة في بعض محطات هذا الموسم وسأسعى إلى مواصلة ذلك وتسجيل النقاط على حلبة موناكو.”

قد يعجبك ايضا