هيونداي إلنترا TCR N تحقق الفوز ضمن سباق بطولة العالم لسيارات السياحة FIA

بفوزه بلقب WTCR، أصبح ميكيل أزكونا أول سائق إسباني يفعل ذلك، وقد سار على خطى زميله في الفريق نوربرت ميشيلش الذي توّج بلقب السائقين عام 2019

موتورز موشن – يحتفل فريق السباق BRC ، عميل هيونداي موتور سبورت، بأول حملة للفوز بلقب مزدوج على الإطلاق في بطولة كأس العالم للسيارات السياحية WTCR – FIA. وتوّج سائق إلنترا N TCR ميكيل أزكونا بلقب الفائز عن فئة السائق، في حين حسمت هيونداي N سكوادرا كورس لقب فريقها الافتتاحي في سلسلة تحت الأضواء الكاشفة خلال التصفيات في سباق المملكة العربية السعودية.

وتؤكد النتيجة، التي تمثل اللقبين الرابع والخامس لعملاء هيونداي موتور سبورت في السلسلة، على القدرة التنافسية لسيارة هيونداي إلنترا N TCR ضمن أعلى مستويات سباقات TCR الدولية.

بعد نجاح سباق البحرين، حيث تمّ تمديد ميزة اللقب، وصل أزكونا إلى سباق المملكة العربية السعودية وهو يعلم أنه كان عليه تسجيل ستّ نقاط فقط. بعد التعجيل في جلستي التدريب الحرّتين، تمكن أزكونا من التفوق على منافسه بالتقدم إلى المراكز الخمسة الأولى في التصفيات واحتلال المركز الثالث. مع امتداد تقدمه إلى 68 نقطة، تمّ التأكيد على أنه قد فعل ما يكفي لتحصيل اللقب في وقت مبكر من نهاية الأسبوع.

بفوزه بلقب WTCR، أصبح أزكونا أول إسباني يفعل ذلك، وقد سار على خطى زميله في الفريق نوربرت ميشيلش الذي توّج بلقب السائقين في عام 2019، ومدير الفريق غابرييل تاركويني، الفائز عام 2018.

وحدّد أزكونا نواياه في الفوز باللقب مبكرًا، بالفوز في الجولة الافتتاحية للموسم، في سباق فرنسا. جاء فوزه الثاني في السباق 1 في المجر في يونيو، ممّا دفعه إلى صدارة الترتيب، ومدد تفوقه في سباق إسبانيا بفوزه الثالث ومنصّة تتويج، وحافظ عليه بثلاث رحلات أخرى إلى منصة التتويج في البرتغال وإيطاليا. ومنحت الزيارة المزدوجة للمنصة في الألزاس الإسباني تقدمًا طبيعياً بفارق 35 نقطة قبل جولتين أخيرتين. كان لقب السائقين على مقربة من أزكونا بعد أن انتزع المركز الأول وفاز بالسباق 1 في حلبة البحرين الدولية.

تمتعت الجماعة الإيطالية بواحدة من أقوى حملاتها في السلسلة وتصدرت الترتيب من الجولة الرابعة في سباق إسبانيا. واصل الفريق استخراج الإمكانات الكاملة لسيارة هيونداي إلنترا N TCR، كما أنهى معركة اللقب مبكرًا.

في المجموع، حصل الفريق على مركزين في المركز الأول، وخمس لفات أسرع، وسبع زيارات على منصة التتويج، وخمسة انتصارات قبل فوزه. جاء فوز أزكونا باللقب في موسم شديد التنافس مع العديد من المعارك على المسار الصحيح من منافسيه. على الرغم من أنّ عام 2022 شهد الموسم الأول لفريق أزكونا وسباق BRC معًا، سرعان ما وجد الاثنان شراكة فعالة توّجت بنجاح مزدوج في اللقب.

قد يعجبك ايضا