معركة كهربائية حامية ما بين تيسلا وفورد

استحوذت شركة فورد على سيارة واحدة من كل خمسة سيارات كهربائية

موتورز موشن – مع بدء شركة فورد في تحدي هيمنة تيسلا في سوق السيارات الكهربائية، بدأت الشركة بالحصول على دفعة من الولاء في ولايتها الأم ميتشيغان.

 

في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، سجلت شركة فورد مبيع 1235 سيارة كروس أوفر موستانج ماتش إي في ميشيغان، أو حوالي 21 بالمائة من جميع المركبات الكهربائية المسجلة في الولاية خلال تلك الفترة.

وكان هذا أكبر مجموعة تسجيلات لشركة فورد بهامش كبير – من بين أكبر 20 ولاية في البلاد لتسجيلات المركبات الكهربائية، ما يحوّل  Mach-E لتكون منافس تيسلا موديلY ، بأقل من 9 في المائة من التسجيلات في الولايات الأخرى.

لا تزال تيسلا العلامة التجارية الأولى للمركبات الكهربائية في ميشيغان، حيث تم تسجيل 2594 مركبة في الفترة الممتدة من يناير إلى أكتوبر. ومع ذلك، فقد انخفضت حصتها في السوق من حوالي 53 في المئة من جميع تسجيلات ميشيغان الكهربائية خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2020 إلى حوالي 43 في المئة خلال نفس الفترة في عام 2021.

حتى الآن، لا تزال تيسلا عملاق فضاء المركبات الكهربائية. وشكلت حوالي 69 في المئة من جميع تسجيلات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، مقارنة بحصة سوقية بنسبة 5.4 في المئة لفورد. يمثل موديل Y كروس وحده حوالي 36 في المئة من جميع التسجيلات الكهربائية، مع نموذج 3 سيدان يشكل 30 في المئة من السوق.

ومن المتوقع أن تواجه تيسلا اختبارًا كبيرًا في السنوات القادمة مع المزيد من المنافسة. لسنوات، كان العديد من المستهلكين ينظرون إلى سيارات تيسلا على أنها الخيار الوحيد الجذاب للمركبات الكهربائية، وشراء أحدها يرسل إشارة اجتماعية حول مكانة الفرد وقيمه.

 

ومع ذلك، لا يزال أمام صانعي السيارات القدامى مثل فورد وجنرال موتورز وفولكسفاغن طريق طويل للحاق بالركب في كاليفورنيا، أكبر سوق ومركز مبيعات السيارات الكهربائية. خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، تم تسجيل 92640 سيارة تيسلا في كاليفورنيا، أو حوالي 71 بالمئة من جميع المركبات الكهربائية في الولاية. فورد، ومع تسجيلها 5262 ، تمثل 4 في المئة من تسجيلات السيارات الكهربائية في كاليفورنيا.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة فورد جيم فارلي صرح في نوفمبر الماضي أن فورد تهدف أن تصبح ثاني أكبر منتج للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة بعد تيسلا في غضون 24 شهرًا، مع خطط لإنتاج 600000 EVs  سنويًا.

قد يعجبك ايضا