ميكروباص فولكسفاغن يحيا من جديد ولكن بحلة كهربائية هذه المرة

أثمرت جهود فولكسفاغن و eClassics عن e-Bulli الميكروباص الجديد

تحية لجميع محبي فولكسفاغن ميكروباص، تقدم الشركة الألمانية هدية خاصة، وهي كهربائية. فقد أدى جهد فريق جديد بين فولكسفاغن للسيارات التجارية و eClassics إلى إنشاء ما تطلق عليه فولكسفاغن e-Bulli، اسم مستوحى من اللقب الألماني الشهير لما نشير إليه عمومًا باسم Microbus.

تعاونت فولكسفاغن و eClassics سابقاً لانتاج فولكسفاغن قديمة أيضًا. نجد مثلاً الخنفساء الكهربائية الكلاسيكية من العام الماضي، والميكروباص الكهربائي الذي ظهر من حين لآخر.

 

 

يحتوي e-Bulli الجديد على عرض محير بشكل خاص يأتي معه: يمكنك شراء واحدة. تقول فولكسفاغن أن الفان كان من المفترض أن يظهر لأول مرة في معرض Techno Classica 2020 في ألمانيا، ولكن مثل كل شيء آخر هذه الأيام، تم تأجيل الحدث. لذلك ، فإن شركة فولكسفاغن ترفع الغطاء عن هذه الشاحنة عبر بيان صحفي فقط. المشروع شامل ومثير للإعجاب.

أمضت هذه الشاحنة حياتها على الطرق في كاليفورنيا قبل أن يتم سحبها للخدمة الكهربائية. تم استبدال محرك الأربع أسطوانات بمحرك كهربائي جديد ينتج 82 حصانًا، مما يضاعف تقريبًا إنتاج الشاحنة الأصلية. ويبلغ عزم الدوران أكثر من ضعف الناتج الأصلي، حيث يصل إلى 212 نيوتن متر. تم بعد ذلك تركيب علبة تروس ذات سرعة واحدة، فيما السرعة محدودة إلكترونيًا بـ 81 ميل في الساعة.

يتم وضع جميع مكونات القيادة في الجزء الخلفي من e-Bulli لدفع العجلات الخلفية، كما هو مناسب. على طول أرضية السيارة، توجد بطارية 45 كيلووات ساعة، وهي مناسبة لأكثر من 124 ميلاً عند الشحن الكامل. ويمكن ايضاً شحن البطارية بالشحن السريع من خلال قوة شحن تصل إلى 50 كيلوواط. في غضون 40 دقيقة، يمكن شحن البطارية بنسبة 80 بالمئة عند شحنها عند أقصى مستوى لها.

تم أيضًا تجديد الهيكل والتصميم بالكامل لهذا المشروع. وتقول VW أن لديها نظام تعليق جديد متعدد الوصلات في الأمام والخلف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على صدمات قابلة للتعديل. كذلك تم وضع نظام توجيه جديد ومكابح قرصية، لمنح هذا الميكروباص الجديد إحساسًا أكثر حداثة وديناميكية على الطريق.

قام المصممون بتبديل جميع تركيبات الإضاءة القديمة بتقنية LED، ويوجد حتى مؤشر شحن LED على ظهر الشاحنة. يسمى الطلاء البرتقالي “Energetic Orange Metallic”، ويكمله “Golden Sand Metallic Matte” ذو اللون الكريمي. وبدوره خضعت المقصورة لبعض التغييرات بالجملة أيضًا. جميع المقاعد جديدة وكذلك واجهة القيادة، حيث تحتوي على ناقل حركة في منطقة الكونسول الوسطي. جميع الأرضيات مصنوعة من الخشب لمحاكاة “مظهر سطح السفينة” – كانت VW تهدف إلى الشعور البحري بالكابينة.

أما بالنسبة للسعر فيمكن الحصول e-Bulli بواسطة eClassics مقابل 64,900 يورو. في حالة عدم تناسب هذا التحويل T1 مع خيالك، تقول eClassics أنها ستحول كل من عربات T2 و T3 أيضًا. وهنا يصل السعر الى حوالي 70,000 دولار.

أخيراً إذا كنت تريد هذا الباص في مرآب بيتك، فعليك التواصل مع eClassics في ألمانيا، لأنه لن يظهر عند الكثير من الموزعين في أي مكان.

 

قد يعجبك ايضا