تويوتا لاندكروزر القادمة: أسطوانات أقل لكن القدرات نفسها وأكثر

ستتوفر بعض المتغيرات مع مجموعة توليد هجينة

الشائعات التي تدعي أن الجيل القادم من سيارة تويوتا لاندكروزر الضخمة سوف يركب موجة تقليص ضخامة المحركات الرائجة حالياً مع صناعة السيارات تزداد واقعية. ستحصل لاندكروزر السيارة الرائدة من تويوتا على تحول كبير على مستوى التقنيات، لكنها ستظل سيارة الطرقات الوعرة المعهودة مثل أي وقت مضى.

في عام 2020 ، تتوفر لاندكروزر بمحرك V8 يعمل بالبنزين في الولايات المتحدة، من بين أسواق أخرى، ومع محرك V8 يعمل بالديزل في دول مثل أستراليا. تؤكد جميع الإشارات الى تقاعد محركات الثماني أسطوانات ليحل بدلاً منها محرك V6 مزدوج الشحن مستعار من لكزس.

 

 

ينتج محرك الست أسطوانات الذي تبلغ سعته 3.4 ليتر 416 حصانًا وعزمًا يصل الى 600 نيوتن متر عند تثبيته في سيارة لكزس LS. سيكون لدى المشترين أيضًا خيار طلب مجموعة توليد هجينة مبنية حول محرك V6 المذكور (ومن الغريب، ليس حول محرك 3.5 لتر الموجود في LS 500h)، وسيتم تقديم محرك توربو V6 في بعض الأسواق. سيحتوي كل نظام نقل الحركة على دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي.

سيكون الجيل القادم من سيارات لاندكروزر، التي يطلق عليه سلسلة 300 داخليًا، أقصر بقليل من النموذج الحالي المسمى سلسلة 200 ولكنه سيكون بنفس العرض. سيختلف ارتفاعه قليلاً من سوق إلى آخر. وسيكون أثقل وزناً، خاصة عند تركيبه مع مجموعة نقل الحركة الهجينة، ولكنه على الأقل يتطابق مع قدرة السحب القوية لطراز 2020 والتي تبلغ 8100 رطل. وغني عن القول أن تويوتا سوف تبني سيارة الطرق الوعرة على إطار سلم.

وفي الوقت الذي رفضت فيه الشركة اليابانية التعليق على هذه الأخبار، شدد المسؤولون التنفيذيون في تويوتاعلى أن لاندكروزر  لن يفقد أيًا من قدراته على الطرق الوعرة. وأكد شون هانلي، نائب رئيس المبيعات والتسويق لقسم تويوتا الأسترالي: “مهما كان ما سنقدمه سيكون قادرًا، وأعتقد أن عملاءنا المخلصين سيسرون للغاية”. أستراليا هي ثاني أكبر سوق لاند كروزر بعد أسواق الشرق الأوسط. لا تستطيع تويوتا أن تخفف من قدرات ومزايا لاند كروزر إذا أرادت الحفاظ على جمهورها.

من المتوقع أن تقدم تويوتا الجيل القادم من سيارات لاندكروزر في تموز يوليو أو آب أغسطس من عام 2020، بعد حوالي 62 عامًا من بيعها الجيل الأول في الولايات المتحدة، ولكن قد لا تصل سيارة الطرق الوعرة إلى صالات العرض الأمريكية حتى عام 2022. ومن المؤكد بأن معلومات إضافية ستظهر في الأسابيع التي تسبق الكشف الرسمي عنها. كذلك ستتبنى لكزس LX، التي كانت دائمًا نوعًا فاخرًا من سيارة لاندكروزر، الأسس الجديدة ومحركات القوة المصغرة في عام 2022.

 

قد يعجبك ايضا