مبيعات السيارات الأوروبية الجديدة تعاني

بلغ الانخفاض 7.4 بالمئة بسبب الاقتصاد العالمي البطيء والضرائب المرتفعة

قالت رابطة صناعة السيارات الأوروبية (ACEA) إن مبيعات السيارات الأوروبية انخفضت في كانون الثاني يناير، متأثرة بالاقتصاد العالمي البطيء، وضرائب السيارات المرتفعة في بعض دول الاتحاد الأوروبي، وعدم اليقين بشأن رحيل بريطانيا عن الكتلة.

في شهر كانون الثاني يناير، انخفضت تسجيلات السيارات الجديدة بنسبة 7.4 بالمئة إلى 1.135 مليون سيارة في دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ورابطة التجارة الحرة الأوروبية (EFTA) ، وفقًا لإحصائيات  ACEA.

 

 

وانخفضت المبيعات 13.4 بالمئة في فرنسا، 7.3 بالمئة في ألمانيا و 7.6 بالمئة في اسبانيا. في السويد ، أدت ضريبة أعلى على السيارات، والتي دخلت حيز التنفيذ في عام 2020، إلى انخفاض المبيعات بنسبة 18 بالمئة في يناير، وهو أكبر انخفاض بين دول الاتحاد الأوروبي، بعد قفزة بلغت 109 بالمئة في ديسمبر.

كذلك انخفضت مبيعات فولكس واجن بنسبة 0.4 بالمئة في يناير، في حين سجلت رينو ومجموعة PSA انخفاضًا بنسبة 16.3 بالمئة و 12.9 بالمئة على التوالي. وكانت BMW من بين عدد قليل من شركات صناعة السيارات التي سجلت زيادة في المبيعات الأوروبية الشهر الماضي، حيث ارتفعت بنسبة 5.2 بالمئة، في حين انخفض الطلب على منافستها دايملر بنسبة 10.4 ٪.

ويأتي هذا الانخفاض في الوقت الذي يتوقع فيه أن يصل تفشي فيروس كورونا في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، إلى مبيعات قطاع السيارات في كانون الثاني يناير.

 

قد يعجبك ايضا