نتائج قياسية لفيات-كرايسلر

الشركة الأمريكية تسير عكس التيار

إلتزمت شركة فيات-كرايسلر للسيارات بتوجيه الأرباح للعام بأكمله يوم الأربعاء بعد أن سجلت نتائج قياسية في أمريكا الشمالية وأرباح صغيرة في أوروبا تساعد شركة صناعة السيارات على تحدي تباطؤ الصناعة.

وفي أول إصدار للأرباح منذ محاولة الاندماج الفاشلة مع شركة رينو الفرنسية، قالت FCA إنها واثقة من أن أرباحها المعدلة ستتجاوز بنحو 6.7 مليار يورو (7.5 مليار دولار) العام الماضي.

وارتفعت الأرباح المعدلة في أمريكا الشمالية بنسبة 12 في المئة لتصل إلى 1.56 مليار يورو، بينما كانت الإيرادات ثابتة عند 17.64 مليار يورو. وانخفضت عمليات تسليم المركبات بنسبة 12 في المئة إلى 596000 وحدة، لكن مزيج المنتجات الذي تهيمن عليه الشركة قد تحسن، وارتفعت هوامش الربح بنسبة مئوية كاملة تقريبًا إلى 8.9 في المئة.

كذلك ارتفعت أسهم FCA نحو 5 في المئة في تداول ما قبل السوق في نيويورك. وكانت أرباح شركة صناعة السيارات المعدلة بشكل عام ثابتة عند 1.52 مليون يورو في الربع الثاني، مقابل توقعات المحللين عند 1.43 مليار يورو.

في أوروبا ، سجلت FCA أرباحاً معدلة قدرها 22 مليون يورو، بانخفاض 88 في المئة عن الربع نفسه من العام الماضي. وكان هامش الربح قبل الفوائد والضرائب في المنطقة 0.4 في المئة. وهبطت الإيرادات في أوروبا 12 في المئة إلى 5.56 مليار يورو. كذلك حققت الشركة أداءً محسنًا في أمريكا اللاتينية، لكن النتائج لبقية العالم ظلت ثابتة.

وأدى تباطؤ مبيعات السيارات على نطاق واسع إلى هز القطاع، مما دفع منافسي FCA – بما في ذلك رينو ودايملر وأستون مارتن – إلى خفض توقعات مبيعاتهم بعد نتائج الربع الثاني، في حين أن شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات حققت ربحًا أضعف من المتوقع لعام 2019. من جهة ثانية، قالت شركة نيسان اليابانية، وهي شريك رينو، إنها ستخفض 12500 وظيفة بحلول عام 2023 بعد انهيار أرباحها.

 

قد يعجبك ايضا