مجلس إدارة رينو يستعد للموافقة على تعيين لوكا دي ميو كرئيس تنفيذي

في وقت حساس لرينو ولتحالفها مع نيسان

كما وسبق لموقع موتورز موشن وكشف عن المفاوضات الجارية بين شركة رينو الفرنسية ورئيس شركة فيات المستقيل لوكا دي ميو،  باتت شركة رينو مستعدة لتسمية دي ميو، كرئيس تنفيذي جديد لها في هذا الأسبوع، حسبما ذكرت مصادر مطلعة على المفاوضات.

وسيجتمع مجلس إدارة شركة رينو بعد ظهر يوم الثلاثاء لمناقشة تعيين دي ميو كرئيس تنفيذي لشركة صناعة السيارات، علماً أنه لن يتولى منصبه الجديد في رينو حتى شهر تموز/ يوليو.

ظهر دي ميو، 52 عامًا، كمفضل لهذا المنصب في أوائل شهر كانون الأول / ديسمبر، لكن فقرة غير منافسة عطلت المفاوضات إلا أن رينو وفولكسفاغن توصلتا إلى اتفاق بشأن شرط عدم المنافسة.

 

 

تجدر الاشارة الى أن المدير التنفيذي الإيطالي استقال من منصبه في شركة سيات في 7 كانون الثاني / يناير، لكنه بقي مع مجموعة فولكسفاغن التي كشف رئيسها هربرت ديس على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس إن دي ميو ربما كان يجري محادثات مع رينو حول الانتقال إلى شركة صناعة السيارات الفرنسية. وقال ديس “نشعر بحزن شديد لأن لوكا سيتركنا بعدما لعب دورًا مهمًا في المجموعة”.

ساعد نجاح دي ميو في جعل سيات شركة مربحة في جعله مرشح مجلس إدارة فريق رينو المفضل لمنصب الرئيس التنفيذي. وقد قاد سيات لتسجيل مبيعات بلغت 517.600 وحدة في عام 2018، بزيادة 11 في المائة عن عام 2017. كما أنه يتحدث الفرنسية وبدأ حياته المهنية في رينو قبل العمل لدى تويوتا وفيات.

 

قد يعجبك ايضا