لكزس تكشف رسمياً عن طراز IS 500 إف سبورت بقوة 472 حصان

من المقرر أن تنطلق لكزس 500 IS السيدان الرياضية في أسواق أمريكا في الخريف القادم

موتورز موشن – كشفت لكزس الستار عن طراز  IS 500 إف سبورت الجديدة بمحرك V8 سعة 5.0 ليترات.

وقد قررت لكزس رفع غطاء المحرك في السيدان بحوالي 2 إنش لاحتواء المحرك الجديد، والذي يولد 472 حصان وعزم 535 نيوتن متر، مقارنة بمحرك V6 سعة 3.5 ليترات في فئة IS 350 إف سبورت بقوة 311 حصان.

 

 

كما نالت السيارة تحديثات ميكانيكية عميقة لأنظمة التعليق والتوجيه لتحسين المرونة والراحة في السرعات المنخفضة والثبات في السرعات المرتفعة، مع أقراص مكابح ألمنيوم 14 إنش في الأمام و12.7 إنش في الخلف مع تحسين تبريد المكابح. يضاف الى ذلك جنوط 19 إنش أخف وزناً من جنوط IS 350 إف سبورت، مع نظام عادم رباعي وجناح خلفي ولمسات كروم أنيقة.

من الداخل، تتميزIS 500  إف سبورت بمقود جلدي يمكن تدفئته وشعارات “إف سبورت بيرفورمانس” في مختلف أنحاء المقصورة وعدة وضعيات قيادة مختلفة حسب مستويات الأداء المطلوبة من السيارة ونظام السلامة بلس الذي يستخدم الرادارات والكاميرات للتحذير المبكر من الاصطدامات وتفعيل الكبح الأوتوماتيكي، مع نظام مثبت السرعة الديناميكي بالرادار في جميع السرعات.

وفي الوقت الذي لا نعلم فيه عن تفاصيل توافر هذه المركبة في أسواق الخليج، من المقرر أن تنطلق لكزس  500 IS السيدان الرياضية في أسواق أمريكا الشمالية في الخريف القادم.

 

قد يعجبك ايضا