قيمة لامبورغيني السوقية تصل إلى ١١ مليار دولار بفضل مبيعات أوروس

باتت تساوي قيمة فيراري

منذ قرارها بإنتاج موديل SUV فخم عالي الأداء، ارتفعت قيمة لامبورغيني السوقية بشكل لافت، لاسيما مع الارتفاع المطرد في مبيعات أوروس. وأشارت تقارير إلى أن قيمة الصانع الإيطالي السوقية تساوي حاليًا ١١ مليار دولار أمريكي، ما يجعله مرشّح مقبول للاكتتاب العام لمجموعة فولكسفاغن!

وحسب “بلومبيرغ إنتيليجينس”، فإن الموديلات الجديدة المقبلة مثل السوبر-كار الهجينة المنتظر إطلاقها العام القادم، من شأنها أن ترفع هامش الأرباح إلى أكثر من ٣٠٪. وحتى كتابة هذه السطور، فإن قيمة لامبورغيني السوقية تساوي تقريبًا قيمة فيراري، وفقًا لموقع “أوتوموتيف نيوز أوروبا”.

يُشار إلى أن الهيكل الحالي لمجموعة فولكسفاغن قد أثبت أنه مُعرّض للتوترات بعض الشيء؛ فهناك ما لا يقل عن ١٢ علامة للسيارات تحت لواء المجموعة، بعضها جرى مناقشة فكرة بيعه، مثل دوكاتي! وشأنها شأن دوكاتي، فإن لامبورغيني تمتلكها آودي، والأخيرة تهيمن عليها مجموعة فولكسفاغن.

وكانت المجموعة الألمانية قد أصدرت تصريحًا عبر البريد الإلكتروني قالت فيه: “لا يوجد حاليًا أي قرار يتعلّق بتغير هيكلية مجموعة آودي.”

وبالنسبة للمبيعات، فإن مبيعات لامبورغيني قد ارتفعت بنسبة ٥١٪ في السنوات القليلة الماضية، لتصل إلى ٥٧٥٠ وحدة، منها أكثر من ١٧٠٠ سيارة عائدة لأوروس وحدها. وحتى الآن، فإن السوق الأمريكية هي الأكبر للشركة الألمانية.

قد يعجبك ايضا