سوزوكي تتعاون مع شركة “سكاي درايف” اليابانية لتطوير السيارات الطائرة

تهدف سوزوكي إلى إطلاق خدمة "السيارة الطائرة'' في أوساكا عام 2025 عندما تستضيف المدينة اليابانية معرض إكسبو العالمي

موتورز موشن – في خطوة لافتة، وقعت شركة سوزوكي وشركة الطيران سكاي درايف الناشئة اتفاقية للعمل معًا لتطوير وبيع طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية.

وقالت سوزوكي في بيان إنها ستعمل على فتح أسواق جديدة مع التركيز الأولي على الهند، حيث تمتلك شركة صناعة السيارات نحو نصف حصّة سوق السيارات، كاشفة أنها تخطط لاستثمار 104.4 مليار روبية (1.37 مليار دولار) في مصنعها في الهند لإنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات. ولم يتمّ الكشف عن تفاصيل الاستثمارات في الشراكة الجديدة، كما لم يتمّ تحديد أيّ جدول زمني أو هدف الإنتاج.

وتأسّست سكاي درايف في العام 2018، ومقرّها طوكيو، وهي تضمّ شركات يابانية كبيرة مثل دار التجارة Itochu وشركة التكنولوجيا NEC ووحدة تابعة لشركة الطاقة Eneos Holdings من بين مساهميها الرئيسيين. وتعمل حاليًا على تطوير سيارة طائرة بمقعدَين تعمل بالكهرباء مع خطط للإنتاج على نطاق واسع. ولم يذكر البيان ما إذا كانت سوزوكي ستعمل على هذه السيارة بالتحديد.

كذلك تهدف الشركة، التي تعمل أيضًا على تطوير طائرات الشحن بدون طيار، إلى إطلاق خدمة “السيارة الطائرة” في أوساكا عام 2025 عندما تستضيف المدينة اليابانية معرض إكسبو العالمي.

وبالنسبة الى سوزوكي، ستضيف هذه الشراكة الى سجلها السيارات الطائرة كعمل رابع للتنقل، بالإضافة إلى السيارات والدراجات النارية والمحرّكات الخارجية.

قد يعجبك ايضا