أخيرًا.. إزاحة الستار عن سكودا سوبيرب الأحدث

معنى جديد للفخامة من سكودا

أزاحت سكودا الستار عن موديلها السيدان الفخم رباعي الأبواب سوبيرب الذي أخضع لتحديثات داخلية وخارجية ملموسة، مع الاستعانة بمصابيح رئيسية فئة LED مصفوفية الهيئة بالكامل (Full-LED Matrix Headlights) للمرة الأولى، وباقة مميّزة من الأنظمة الإلكترونية المتطورة.

وتفتخر سكودا بتقنية مصابيحها الرئيسية الجديدة والتي تمنع مستخدمي الطريق الآخرين من الانبهار من الضوء الساطع حتى مع مستوى الإضاءة العالي. ويحدث ذلك من خلال كاميرا مثبتة بالزجاج الأمامي ترصد السيارات القادمة ومن ثم تُغلق بعض القطاعات الضوئية داخل المصابيح بالتبعية.

تأتي كلمات Skoda Crystal Lighting محفورة في المكوّنات الداخلية للمصابيح الرئيسية، كما توفر هذه التقنية وضعيات وأنماط إضاءة مختلفة لشتى سيناريوهات القيادة والظروف الجوية، وهناك كذلك وحدة إضاءة فئة LED لمستوى الإضاءة العالي والمنخفض، مع ثلاثة قطاعات لمستوى الإضاءة العالي فئة LED وشريط نحيف من الإضاءة فئة LED لمؤشرات الالتفاف والأضواء في أثناء وَضح النهار وغيرها.

وبمعزل عن تقنيات الإضاءة الذكية جاءت سوبيرب بمقدّم مُحدّث مع إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي، والاستعانة بشبك تهوئة أمامي جديد يتضمّن شفرات مزدوجة، كما جاء تصميم المصابيح الرئيسية أنحف من السابق مع تصميم حاد أكثر جرأة.

وفي المؤخّر، هناك شريط رفيع من الكروم يمتد بعرض السيارة، وكلمة “سكودا” (SKODA) ممهورة على غطاء صندوق الأمتعة. ولتتمة الطابع الرياضي، هناك عجلات قياس ١٨ أو ١٩ بوصة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، فنجدها أنيقة للغاية بفضل لمساتها الكرومية التي تُحيط بلوحة العدادات وألواح الأبواب، وكذلك الكسوة الجديدة للمقاعد ومواد ألكانترا، ناهيك بالخيوط المطرزة الجذابة.

وفي بعض الفئات المختارة، هناك خيار السقف المبطّن بمواد ألكانترا بلون أسود أو بيج لمزيد من الرفاهية وتعزيز الطابع الفخم.

أما عن الشق التقني، وبخلاف تقنيات الإضاءة، هناك مثبت السرعة الاستباقي ونظام حماية المشاة الاستباقي، فضلًا عن نظام المساعد الأمامي الذي يستفيد من صور مستقاة من الكاميرا المثبتة بالزجاج الأمامي والبيانات المستقاة من النظام الملاحي وذلك “لرصد أي قيود تتعلّق بالسرعة ومن ثم ضبط سرعة السيارة مقدمًا.”

ميكانيكيًّا، تأتي سوبيرب بخيارات محركات متنوعة تصل إلى ستة محركات: ثلاثة محركات ديزل ومثلها عاملة بوقود البنزين. وبالنسبة إلى المحركات البنزينية هناك محرك سعة ١.٥ لترات بقوة ١٥٠ حصانًا فئة TSI وآخر من الفئة نفسها سعة لترين بقوة ١٩٠ حصانًا، وأخيرًا هناك محرك سعة لترين كذلك ولكن بقوة ٢٧٢ حصانًا.

 

قد يعجبك ايضا