رينو تخصص الأسواق الروسية بالكروسوفر أركانا

أركانا جديدة رينو في الأسواق الروسية

اعتبارًا من اليوم، سينضم إلى عائلة عروض رينو الـSUV، عضو جديد وهو الطراز أركانا (Arkana). وحتى الآن، يمكن القول إن تلك الكروسوفر الكوبيه المدمجة مخصصة للسوق الروسية فقط؛ لكن قد يتم طرحها في أسواق أخرى حول العالم؛ منها منطقتنا العربية، أو حتى في كوريا الجنوبية تحت العلامة رينو سامسونغ.

وتبدو النسخة التجارية من أركانا متطابقة مع النموذج التصوّري الذي قُدم الصيف الماضي، عدا بعض اللمسات التصميمية المحدودة على المقدمة والمؤخرة، والاستعانة بمخرج عادم وحيد عوضًا عن اثنين. أهم ملمح تصميمي دون شك هو خط السقف المنحني، الذي يجعل من السيارة خيارًا بديلاً في المتناول لموديلات أفخم مثل مرسيدس-بنز GLC كوبيه، أو بي إم دابليو X4.

ومن الوهلة الأولى، يمكن القول إن المقصورة الداخلية تجمع ما بين الكسوة الجلدية والمكونات البلاستيكية الصلبة، كما تتضمن شاشة عرض عاملة باللمس قياس ٨ بوصات للنظام المعلوماتي الترفيهي، يتوافق مع نظاميْ آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إلى جانب مستويات الإضاءة الهادئة التي تطلّ من محيط الكونسول الوسطي والعديد من المواضع الأخرى والنظام الصوتي عالي النقاء فئة “بوز” والمكيّف الأوتوماتيكي، وغيرها من التجهيزات التي لا تتوافر إلا مع العروض الأفخم.

وفوق هذا وذاك، هناك كاميرا توفر رؤية محيطية شاملة (٣٦٠ درجة) ونظامًا لرصد الزوايا غير المرئية، وحساسات لركن واصطفاف السيارة، وغيرها من تجهيزات السلامة والأمان. ويمكن للسائق الاختيار ما بين ثلاث وضعيات قيادة مختلفة: “سبورت” و”إيكو” و”ماي سنس”.

ميكانيكيًا، تستعين أركانا بمحرك بنزيني سعة ١.٣ لترات جرى تطويره بالتعاون مع دايملر-بنز، يولّد ١٤٨ حصانًا ويتصل بعلبة تروس واحدة متبدلة باستمرار فئة CVT X-Tronic. ويتوافر ضمن التجهيزات الإضافية نظام دفع رباعي للعجلات؛ بينما يتوافر قياسيًا نظام الدفع الأمامي.

قد يعجبك ايضا