مجموعة هيونداي-كيا تشتري حصة في شركة ريماك السوبر رياضية الكهربائية

تعاون كوري جنوبي كرواتي ملفت ولمصلحة الجميع

استثمرت شركة هيونداي وشقيقتها كيا 80 مليون يورو (90 مليون دولار) في شركة السيارات الكهربائية الكرواتية ريماك اوتوموبيلي. وقالت الشركة في بيان صحفي إن هيونداي ستستثمر 64 مليون يورو وكيا الـ 16 مليون المتبقية، فيما كشف متحدث باسم شركة هيونداي “هذا استثمار في الأسهم لكننا لا نكشف عن النسبة المئوية للحصة”.

وبذلك سيقوم ثلاثي هيونداي، كيا وريماك بتطوير سيارتين كهربائيتين ذات أداء عالي، الأولى على الأرجح رياضية لعلامة هيونداي الفرعية N Performance والثانية سيارة تعمل بخلايا الوقود لكيا.

وقال أويسون تشونج نائب رئيس مجلس إدارة شركة هيونداي في بيان “ريماك هي شركة مبتكرة تتمتع بقدرات متميزة في السيارات الكهربائية عالية الأداء”. بدورها أكدت ريماك إنها تأمل في أن يعزز تعاونها مع هيونداي-كيا موقعها كمورد لمكونات كهربائية.

وتخطط هيونداي لتقديم 44 طرازًا تدخل الكهرباء في نظام دفعه بحلول عام 2025، وتستهدف مبيعات سنوية تبلغ نحو 1.67 مليون وحدة. أما كيا فتهدف إلى الحصول على 19 سيارة مكهربة بحلول عام 2022، بما في ذلك ست سيارات تعمل بالكهرباء الكاملة، وست سيارات هجينة، وست سيارات هجينة كاملة وسيارة واحدة تعمل بخلايا الوقود.

وتعد هيونداي من بين عدد قليل من شركات صناعة السيارات التي تستثمر بكثافة في تكنولوجيا خلايا الوقود الهيدروجينية من خلال سيارة الدفع الرباعي ix35 / Tucson Fuel Cell SUV وخليفتها Nexo، علماً أن هيونداي وأودي كشفتا العام الماضي إنهما ستتعاونان في تطوير سيارات تعمل بخلايا الوقود لصالح أودي وغيرها من العلامات التجارية في مجموعة فولكسفاغن.

تجدر الاشارة ايضاً الى أن ريماك تمكنت من لفت الأنظار في معارض السيارات الحديثة من خلال نموذج Two، المزود بمقعدين وينتج حوالي 2000 حصان وتبلغ سرعته القصوى 412 كيلومتر في الساعة (256 ميلاً في الساعة). وفي العام الماضي، اشترت بورشه حصة قدرها 10 في المائة في ريماك التي تشترك ايضاً مع بينينفارينا اوتوموبيلي، المملوكة لمجموعة ماهيندرا في الهند، لتزويد طراز باتيستا، وهي سيارة كهربائية تم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات في مارس 2019، بالكهرباء عالية الأداء وتقنية البطاريات. كذلك تقوم ريماك Rimac بتزويد نظام البطارية الكهربائية لسيارة استون مارتن فالكيري Aston Martin’s Valkyrie الهجينة الكهربائية.

 

قد يعجبك ايضا