تيسلا موتورز من جديد الى واجهة المشاكل

نيران اشتعلت في سيارة تيسلا في أحد المراكز التجارية في هونغ كونغ

كشفت مصادر صحفية ان سيارة كهربائية من طراز تيسلا اشتعلت فيها النيران في موقف للسيارات في مركز تجاري بهونغ كونغ، ولم يصب أحد في الحريق الذي لم يعرف سببه على الفور.

وأكدت هذه المصادر ان السيارة الكهربائية اشتعلت فيها النيران بعد 30 دقيقة من توقفها في حي سان بو كونغ بالمدينة وشوهدت ثلاثة انفجارات على لقطات بثها التلفزيون المركزى الصيني، فيما استغرق رجال الاطفاء 45 دقيقة لإخماد النار. وأضافت أن السيارة كانت عبارة عن إصدار مزدوج الطاقة من Tesla Model S 85 KWH ، ولم يقدم أي تفسير لما قد يكون سبب الحريق.

تيسلا مثل عادتها رفضت التعليق، ولم يكن من الممكن الاتصال بمالك السيارة أو الحصول على لقطات تلفزيونية من الحادث.

وقال قسم الاطفاء في هونغ كونغ ان السيارة اشتعلت فيها النيران يوم الأحد  12 مايو 2019 لكنه لم يذكر تفاصيل ،فيما السلطات تحقق في السبب.

ويأتي هذا الحادث بعد ثلاثة أسابيع من إعلان تيسلا أنها أرسلت فريقًا للتحقيق في مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية أظهر سيارة من طراز Tesla موديل S تنفجر في المركز التجاري في شنغهاي.

وقالت الشركة ان نسبة اشتعال السيارات الكهرائية أقل بحوالي 10 مرات من من السيارات التي تعمل بالبنزين. اشارة الى انه كان هناك ما لا يقل عن 14 حالة اشتعال سيارات من انتاج تيسلا منذ عام 2013 ، معظمها بعد حادث تصادم.

 

قد يعجبك ايضا