نسخة وحيدة من تويوتا سنشري المكشوفة.. لا تُلائم إلا إمبراطورًا!

ستحلّ محل الموديل رولزرويس كورنيش لعام ١٩٩٠

ترتبط تويوتا سنشري بشكل وثيق بالعائلة الإمبراطورية في اليابان، ويبدو أن الشركة صمَّمت نسخة مكشوفة وحيدة متفرِّدة مِن هذا الطراز، احتفالًا بذكرى اعتلاء الإمبراطور الياباني الجديد للعرش في ٢٢ تشرين الأول (أكتوبر).

وحسب موقع Japanese Nostalgic Car فإن النسخة المكشوفة يطلق عليها رسميًّا اسم “سيارة الموكب الإمبراطوري”، وستستخدم في تنقّل الإمبراطور “ناروهيتو” في طريق طوله ٤.٥٦ كلم خلال شوارع طوكيو وصولًا إلى قصر “أكاساكا”.

وأشارت التقارير إلى أن “سنشري” هي أول سيارة موكب جديدة للعائلة الإمبراطورية في غضون العقود الثلاثة الماضية وستحلّ محل الموديل رولزرويس كورنيش لعام ١٩٩٠ والذي استخدم فقط في مناسبتين. ومن المتوقع استخدام سيارة الموكب الجديدة في المزيد من المناسبات الرفيعة، مثل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ٢٠٢٠. وعلى الأرجح سيتم عرضها في قصور كيوتو وطوكيو عندما لا يتم استخدامها.

ولا تختلف كثيرًا النسخة المكشوفة عن سنشري التقليدية ذات السقف الصلب، لكن الأولى تستعين بسقف قابل للطي ونهاية خلفية مختلفة، مع الاستعانة بمقاعد خاصة يُمكن إمالة ظهورها حتى ٢٥ درجة.

ولا نعرف الكثير عن نظام دفع هذه السيارة الفريدة من نوعها، لكن من المفترض الاستعانة بنظام الدفع نفسه المعتمد بالنسخة سنشري التقليدية. ويعني هذا الاستعانة بنظام دفع هجين مُكوِّنٍ مِن محرك كهربائي وآخر تقليدي فئة V8 سعة ٥ لترات لتكون المحصّلة النهائية ٤٢٥ حصانًا.

 

قد يعجبك ايضا