رفيقة درب جيمس بوند “أستون مارتن دي بي ٥” تباع بمبلغ ٦.٣ ملايين دولار

بقيت السيارة على حالتها الأصلية كأنها خرجت من خطوط إنتاج مصنعها من فترة وجيزة

بيعت واحدة من سيارات أستون مارتن DB5 الأربعة التي صُنّعت خصيصًا من أجل فيلم العميل السري Goldfinger لعام ١٩٦٤، في مزاد علني قبل أسبوع بمبلغ ٦.٣٨٥.٠٠٠ دولار أمريكي.

أشارت التقديرات الأولية إلى بيع السيارة بمبلغ يتراوح ما بين ٤ و٦ ملايين دولار، ووضع المبلغ النهائي هذه السيارة الكلاسيكية في مرتبة أغلى من سيارة DB5 الكلاسيكية الأخرى التي بيعت في عام ٢٠١٠ بمبلغ ٤.٢ مليون دولار، وهو ما يعني أنها أغلى سيارات جيمس بوند على الإطلاق!

المثير مع هذه السيارة المميّزة أنها على حالتها الأصلية كأنها خرجت من خطوط إنتاج مصنعها من فترة وجيزة، وليس قبل أكثر من نصف قرن من الزمان!

تأتي DB5 هذه مجهّزة بستار مضاد للرصاص قابل للسحب لحماية الزجاج الخلفي، ومقعد قاذف، ورادار، فضلًا عن بخّاخ للبقع الزيتية، ومدفع رشّاش خلف إشارات الالتفاف الأمامية، وغيرها من التجهيزات الخاصة بالعميل السري الإنكليزي. وكل هذه التجهيزات والمعدّات تعمل بالكامل، لكن المدفع الرشاش لا يتضمّن رصاصات حقيقية وإنما يصدر عنه صوتٌ أشبه بصوت الطلقات النارية فقط!

وقبل بيع السيارة في المزاد العلني قامت ورشة Roos Engineering بترميمها في سويسرا، وهي واحدة من ١٣ منشأة حول العالم منحتها أستون مارتن لقب “متخصّص كلاسيكي”!

الغريب أن هذه السيارة لم تظهر فعليًّا في فيلم Goldfinger، لكنها ظهرت خلال الجولة الترويجية الدعائية لفيلم Thunderball وصُمّمت بالمواصفات نفسها الخاصة بنسخة الفيلم.

 

قد يعجبك ايضا