فرناندو ألونسو يقتنص ثاني فوز له بسباق لومان ٢٤ ساعة مع تويوتا

بعد الفورمولا واحد فرناندو ألونسو ملك لومان 24 ساعة

تمكّن فرناندو ألونسو من اقتناص ثاني فوز له مع تويوتا في سباق لومان ٢٤ ساعة للتحمّل مع رفيقيه “كازوكي ناكاجيما” و”سيباستيان بويمي”.

ومثل العام الماضي، هيمنت تويوتا على الفئة الأولى LMP1؛ لا سيما بعد قرار الصانعين بورشه وأودي، هجر حلبات سباقات لومان ٢٤ ساعة في عام ٢٠١٧؛ فتضاءل عدد السيارات المشاركة في هذه الفئة هذا العام لتقتصر على ثمانية فقط؛ وصل خمس منها فقط إلى خط النهاية!

وكانت سيارة تويوتا الأخرى رقم ٧ بقيادة “مايك كونواي” و”كاموي كوباياشي” و”خوسيه ماريا لوبيز” متقدّمة في معظم أوقات السباق، قبل أن يواجه الفريق مشكلة تتعلّق بثقب في الإطار قبل نهاية السباق بساعة؛ مما وضع السيارة رقم ثمانية بقيادة الثلاثي “ألونسو” و”كازوكي ناكاجيما” و”سيباستيان بويمي” في المقدمة والفوز بالسباق في النهاية.

وصرّح “ألونسو”: “إن الحظ هو من جعلنا نفوز بهذا السباق، ونحن نتقبل ذلك؛ لأن هذا هو حال رياضة السيارات، وأتمنى أن يفوزوا العام المقبل (السيارة رقم ٧)”.

ويأتي فوز “ألونسو” بهذا السباق بعد مرور أسابيع قليلة على فشله في التأهل إلى سباق 500 ميل في إنديانابوليس، ومن ثم فوّت على نفسه فرصة أن يكون ثاني سائق يحقق “التاج الثلاثي لرياضة المحركات” (الفوز بسباقات موناكو و500 ميل في إندي و24 ساعة في لومان)، بعد البريطاني “غراهام هيل”.

وسيودع الإسباني الفائز ببطولة العالم للفورمولا-واحد مرتين، فريق تويوتا والموسم المقبل لسباقات التحمل؛ على أن يحل محله سائق فورمولا-واحد السابق “برندون هارتلي”، وسيركز “ألونسو” العام المقبل على سباقات أخرى مثل رالي داكار.

 

قد يعجبك ايضا