كونا الجديدة كليًا من هيونداي متعدّدة المواهب مع خيار هجين ومزايا متقدّمة

تحتفظ كونا الجديدة كليًا بطابعها المميز، وتدعم أنماط الحياة النشطة للعملاء من جميع الأعمار والأجيال، مع تقديم تقنيات جديدة وميزات الراحة التي توفر تجربة آمنة ومتصلة ومريحة

موتورز موشن – نظمت شركة هيونداي موتور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- المقرّ الأقليمي، بالشراكة مع الموزعين في المملكة العربية السعودية، الوعلان والمجدوعي والناغي، فاعلية صحفية اقليمية، في حي جاكس في العاصمة السعودية الرياض، وهي سيارة متعددة المواهب مطورة في فئة “الاس يو في” المدمجة،  مع خصائص أمانًا وراحة متقدمة، وأداء قيادة رائدة في فئتها.

يقدّم الجيل الثاني من كونا واحدة من حزم المنتجات الأكثر شمولاً في فئة “اس يو في – بي B-SUV، بما في ذلك أكبر مجموعة من المحركات. يمكن للعملاء الاختيار من بين فئات الهجينة (HEV) ومحرك الاحتراق الداخلي (ICE) بالإضافة إلى إصدارات مجموعة N الرياضية لكل منها، على أن تلحق بها الفئة الكهربائية بالكامل EV في المستقبل القريب وفي أسواق مختارة. وفي خطوة غير تقليدية، طوّرت هيونداي موتور سيارة كونا الجديدة كسيارة كهربائية أولاً، تماشياً مع إعلان الشركة إستراتيجية التحول الكهربائي المتسارع  التي ستجلب 11 سيارة هيونداي كهربائية بالكامل جديدة إلى السوق بحلول عام 2030.

بفضل تصميمها الديناميكي القوي والأبعاد المحسنة، تحتفظ كونا الجديدة كليًا بطابعها المميز، وتدعم أنماط الحياة النشطة للعملاء من جميع الأعمار والأجيال، مع تقديم تقنيات جديدة وميزات الراحة التي توفر تجربة آمنة ومتصلة ومريحة. ومن بين هذه الترقيات شاشات العرض البانورامية المزدوجة مقاس 12.3 بوصة.

تصل سيارة كونا الجديدة كليًا إلى السوق مزودة بنظام سمارت سينسSmartSense المتقدم لمساعدة السائق (ADAS)  من هيونداي وأنظمة السلامة، بما في ذلك نظام تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)، ونظام مراقبة الرؤية العمياء (BVM)، ونظام المساعدة الذكية لركن السيارة عن بعد (RSPA) ، ومراقبة حالة السائق (DSM).

بالنسبة لكونا الجديدة كليًا، ابتعدت هيونداي موتور عن عملية التطوير التقليدية من محرك الاحتراق الداخلي إلى المركبات الكهربائية ICE-to-EV واتجهت نحو اتباع عملية التحويل من المركبات الكهربائية إلى محرك الاحتراق الداخلي، مما أدى إلى مظهر خارجي مستقبلي يركز على المركبات الكهربائية EV والذي يبرز حجم SUV النقي ليعطي انطباع قوياً وديناميكياً.

تم تجهيز الجيل الثاني من كونا بالمستوى التالي من ميزات نظام هيونداي سمارت سينس Hyundai SmartSense ADAS التي لا تتوفر في معظم سيارات B-SUV الأخرى، مما يضمن أعلى مستويات الأمان والراحة على الطريق. ويستخدم نظام مراقبة حالة السائق (DSM) الكاميرا الداخلية للمركبة لتحليل وجه السائق، وفي حالة النعاس أو الإهمال، فإن النظام يقوم بالتنبيه أو التدخل، إذا لزم الأمر. ويساعد نظام الركن الذكي (RSPA) السائقين في الدخول والخروج من أماكن وقوف السيارات عن بُعد. يؤدي الضغط على زر المفتاح الذكي إلى تحريك السيارة للأمام أو للخلف.

تساعد شاشة الرؤية للنقطة العمياء (BVM) عندما يقوم السائق بتغيير المسار عن طريق إصدار تنبيه للتحذير من خطر الاصطدام بالمركبات الموجودة في النقطة العمياء. إذا لزم الأمر، يتم استخدام المكابح تلقائيًا لمنع الاصطدام.

تزخر سيارة كونا الجديدة كليًا بأنظمة مساعدة السائق المتنوعة الأخرى (ADAS)، مثل نظام المساعدة في الحفاظ على المسار (LKA)، ونظام تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA)، والمساعد الذكي للحد من السرعة (ISLA) ، وتحذير انتباه السائق (DAW) ومساعد الشعاع العالي (HBA). وهي مجهزة أيضًا بالعديد من وظائف الراحة أثناء القيادة، مثل التحكم الذكي في السرعة (SCC)، ونظام التحكم الذكي بالسرعة القائم على الملاحة (NSCC) ، ونظام تتبع المسار (LFA) ، ونظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة (HDA).

قد يعجبك ايضا