هوندا تطلق النسخة الهجينة ” ZR-V” في الصين مدعّمة بوظائف السلامة العامة

كشفت هوندا عن إطلاق أربع فئات بسعر يتراوح بين 26،200 إلى 33،300 دولار أمريكي في الصين

موتورز موشن – قدّمت علامة هوندا اليابانية النسخة الهجينة من “ZR-V” ، وهي سيارة الكروس أوفر الرياضية التي تُعدّ البديل الصيني لـ “HR-V” الكروس أوفر الرائدة للعلامة اليابانية، حيث تطرح “ZR-V” حصرًا في السوق الصيني، ويتمّ تصنيع Honda ZR-V في الصين بواسطة مشروع مشترك بين GAC-Honda.

ولهذه الغاية إختارت الشركة إضافة شعار “e: HEV” لإسم السيارة “ZR-V” والتي تقدّم حاليًا بنسخة تعمل بالبنزين، حيث كشفت هوندا عن إطلاق أربع فئات بسعر يتراوح بين 26،200 إلى 33،300 دولار أمريكي في الصين.

التصميم الخارجي لهوندا ZR-V الهجينة:


تعتمد الشبكة الأمامية على تصميم سُداسي، وتمّ تزيين الجزء الداخلي للشبكة بهيكل شريط عمودي. وتشمل عناصر التصميم البارزة جنوطاً من سبائك الألومنيوم سوداء اللون ومرايا خارجية سوداء وزعانف سمك القرش سوداء اللون. ويُضاف شعار e: HEV إلى الخلف لإظهار هوية السيارة الهجينة، وتبدو أنابيب العادم مزخرفة باللون الرمادي المعدني.

التجهيزات الداخلية في هوندا ZR-V الهجينة:


تمّ تجهيز المقصورة بلوحة عدادات مقاس 10.2 بوصة، وشاشة تحكم مركزية تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، وشاشة عرض علوية (HUD، وعجلة قيادة متعددة الوظائف بثلاثة أذرع، ونظام  Honda Connect 3.0، ويأتي الصوت من 12 سماعة Bose . وتشمل الوظائف الأخرى مقاعد مزوّدة بتهوية ذاكرة والشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، وتحت شاشة التحكم المركزية يوجد مخرج تكييف الهواء وبعض أزرار التحكم المادية.

منظومة القوة في هوندا ZR-V الهجينة:


تمّ تجهيز ZR-V e: HEV بنظام الهجين i-MMD من الجيل الرابع من هوندا، والذي يتكوّن من محركَين كهربائيَين ينتجان قوة إجمالية تبلغ 180 حصانًا و315 نيوتن متر من العزم. ويعمل هذان المحركان ببطاريات ليثيوم أيون. أما المحرك البنزبن فيأتي بسعة 2.0 ليتر، بقوة 140 حصاناً و 182 نيوتن متر، لتصل القوة الإجمالية للسيارة إلى 200 حصان. ويقترن المحرك بناقل حركة E-CVT. اعتمادًا على الطرازات، ويتراوح إستهلاك الوقود من 5.13 ليترًا / 100 كلم إلى 5.26 ليترًا / 100 كلم.

وفي ما يتعلق بالسلامة، تدعم السيارة وظائف مثل مثبت السرعة التكيفي، ومراقبة النقطة العمياء بثمانية أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية ورادارَين، ويمكن من خلاله إكتشاف السيارات القادمة عند الانعطاف يمينًا من خلال الكاميرا الأمامية ذات الزاوية العريضة.

قد يعجبك ايضا