مبيعات السيارات الأوروبية تتراجع بنسبة 8 بالمئة في يونيو

تفاؤل رغم المبيعات الضعيفة

تراجعت مبيعات السيارات الجديدة الأوروبية بنسبة 7.9 في المئة في يونيو، مع انخفاض كبير في مبيعات فولفو، هوندا، نيسان وفيات كرايسلر. وأظهرت بيانات من رابطة الصانعين ACEA أن معدلات التسجيل انخفضت إلى 1.49 مليون سيارة الشهر الماضي من 1.62 مليون سيارة العام الماضي في جميع أنحاء دول الاتحاد الأوروبي و EFTA.

الأكثر تأثراً خلال هذا الشهر كانت نيسان التي شهدت مبيعاتها انخفاضاً بنسبة 27 في المئة في شهر يونيو، بينما شهدت مبيعات فولفو انخفاضًا بنسبة 22 في المئة وهوندا 19 في المئة.

وبالنسبة لمجموعة FCA فقد انخفضت التسجيلات بنسبة 14 في المئة و 10 في المئة لدى بي ام دبليو و 9.6 في المئة في مجموعة فولكسفاغن و 8.2 في المئة لكل من مرسيدس دايملر الأم ومجموعة بيجو-سيتروين.

ومن بين العلامات التجارية لمجموعة فولكسفاغن، كانت سيات الرابح الوحيد مع تسجيلات بنسبة 7.4 في المئة. كما انخفض حجم علامة VW التجارية بنسبة 14 بالمئة، فيما انخفضت أودي بنسبة 9 بالمئة ومبيعات سكودا بنسبة 8.5 بالمئة.

كذلك شهدت العلامات التجارية لمجموعة بيجو-سيتروين شهرًا سيئًا، باستثناء DS التي ارتفعت تسجيلاتها بنسبة 6.4 بالمئة. وانخفضت بيجو 11 في المئة وهبطت أوبل 9.7 في المئة ومبيعات سيتروين 3.6 في المئة. وبدورها شهدت فورد انخفاضاً بنسبة 5.4 في المئة مقابل 3.9 بالمئة لمجموعة رينو مع انخفاض مبيعات علامة رينو التجارية بنسبة 7.2 بالمئة وداسيا بنسبة 3.9 بالمئة.

انخفض حجم العلامة التجارية لشركة فيات كرايسلر بنسبة 15 في المائة ، بينما ارتفعت مبيعات جيب بنسبة 1.5 في المائة.

آسيوياً، قفزت مبيعات لكزس 8.7 في المئة، تويوتا بنسبة 1.8٪  ومبيعات كيا بنسبة 1.1٪، فيما انخفضت تسجيلات شركة هيونداي بنسبة 6.3٪.

 

قد يعجبك ايضا