جاغوار لاندروفر تريد أن تحوّل النفايات البلاستيكية إلى مكوّنات عالية الجودة

الخطة هي تحويل النفايات البلاستيكية إلى منتجات فرعية للانحلال الحراري

تعاونت جاغوار لاندروفر مؤخرًا مع شركة BASF في مشروع أبحاث تجريبي يحمل الاسم ChemCycling أو “التدوير الكيميائي”، يهدف إلى التعامل مع تحدّيات النفايات البلاستيكية.

يبحث المشروع في إيجاد طرق لأخذ النفايات البلاستيكية المحلية والتي من المفترض أن تتّجه إلى مدافن القمامة أو محارق النفايات، وتحويلها إلى مواد جديدة عالية الجودة قد تستخدم في سيارات جاغوار ولاندروفر في المستقبل.

الخطة هي تحويل النفايات البلاستيكية إلى منتجات فرعية للانحلال الحراري مثل الزيوت من خلال الاستعانة بعملية كيميائية-حرارية. وبعد ذلك، يُدرج هذا المكوّن بسلسلة إنتاج شركة BASF بوصفه بديل للموارد الأحفورية، ما يسفر في النهاية عن مكوّن عالي الجودة “يُحاكي أداء المواد البلاستيكية الأصلية عالية الجودة.”

ويُمكن مزج وتعديل وطلاء هذا المكوّن ما يجعله مثاليًا لتصميم الجيل المقبل من لوحات القيادة والأسطح الخارجية في السيارات.

وحاليًا، تختبر جاغوار لاندروفر وشركة BASF مكوّن المرحلة التجريبية في سيارة اختبارية من فئة I-Pace من أجل التأكد من أنه يتوفر به متطلّبات الأمان نفسها في المكونات الأصلية الحالية.

ويُعد هذا البرنامج التجريبي أحدث مثال على التزام جاغوار لاندروفر بالتصدي لتحديات النفايات البلاستيكية. وكان الصانع الإنجليزي قد تعاون مع شركة “كفادرات” (Kvadrat) لإيجاد خيارات مقاعد بديلة تجمع ما بين النسيج الصوفي والقماش المخملي مصنوعة من ٥٣ زجاجة بلاستيكية مُعاد تدويرها في السيارة الواحدة.

 

قد يعجبك ايضا