سيارة “إيه إم آر 23” الجديدة لسباقات الفورمولا ا من “أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت”

تتضمّن سيارة "إيه إم آر 23" أفكاراً جديدة وجريئة على صعيد التصميم والديناميكية الهوائية من شأنها المساعدة على المنافسة الفعلية على اللقب

موتورز موشن – قدّمت أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا 1 سيارة إيه إم آر 23 الجديدة التي ستشارك في سباقات الفورمولا 1 للعام 2023، وذلك من مقرّها الجديد في سيلفرستون. شارك في حفل الإطلاق سائقا هذا الموسم فرناندو ألونسو الحائز على لقب بطل العالم للفورمولا 1 مرتين، وزميله لانس سترول، إلى جانب لورانس سترول الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن، ومايك كراك مدير الفريق. وصُمّمت سيارة “إيه إم آر 23” لتشكّل تطوّراً كبيراً لهيكل سيارة العام الماضي التي عمل الفريق على تطويرها خلال الموسم لكي تنافس على تسجيل النقاط بشكل منتظم، حيث يطمح فريق أستون مارتن في عامه الثالث لبدء الموسم بقوّة مع سيارة قادرة على المنافسة منذ البداية.

وتعليقاً على هذا الموضوع قال لورانس سترول: “يشكّل انتقالنا إلى مقرّنا المتطور الجديد دليلاً على عزيمة الفريق القوية، إذ من شأنه تقوية وتمكين كلّ فرد من هذه المؤسسة، ومساعدتنا على الاقتراب من مصاف فرق الصدارة، والمنافسة على الفوز بالبطولات في المستقبل”. وتابع: “أثبتنا خلال العام الماضي امتلاكنا التصميم والإصرار المطلوبين للتقدّم، وبنينا سيارة جديدة لهذا العام من شأنها أن تحقّق الرؤية والطموح اللذين يتمتع بهما الفريق”. وختم: “أودّ في هذه المناسبة أن أرسل أطيب التمنيات لشركائنا، وأخصّ بالذكر رافي كومار الذي عُين مؤخراً في منصب الرئيس التنفيذي لشركة كوجنيزانت التي تشاركنا رؤيتنا الطموحة، وإلى فريق أرامكو الذي أبدى أعلى درجات الثقة بمؤسستنا، وسائر شركائنا الأعزاء الذين أوجّه لهم الشكر الجزيل لانضمامهم إلينا في هذه الرحلة المميزة”.

بدوره قال مايك كراك: “أظهر النصف الثاني من موسم 2022 مؤشرات حقيقيةً على التقدم الذي حققه عملنا الدؤوب لتطوير السيارة، ونطمح هذا العام للمنافسة بسيارةٍ قادرةٍ على تحقيق أقصى إمكانياتها من اللحظة الأولى التي تدخل فيها حلبة السباق”. وأردف: “يعدّ تحقيق بداية قوية للعام والحفاظ على هذا الزخم أمراً ضرورياً للاقتراب من فرق الصدارة، وتبذل المؤسّسة جهوداً كبيرة لتحقيق هذا الهدف من خلال تقوية الفريق في مختلف المجالات”. وأوضح: “نعلم مسبقاً مواطن القوة في أقسام التصميم والهندسة والتصنيع لدينا، ويشكّل انضمام فيرناندو لفريقنا إلى جانب لانس دليلاً على مدى قوّة سائقينا، حيث يعزّز هذا الأمر شعورنا بمدى تكامل عناصر الفريق”. وواصل: “نودّ ختاماً أن نشكر جمهور الفريق على دعمهم المتواصل، ونتطلّع للقائهم في مختلف أنحاء العالم خلال الموسم”.

من جهته قال دان فالوز المدير التقني للفريق: “عمل فريق التصميم بإصرار على الالتزام باللوائح الجديدة من دون أي تهاون، مدفوعاً برغبتنا في تحقيق مراكز متقدّمة والبدء بمنافسة فرق الصدارة، الأمر الذي ليس ممكناً بدون التحلّي بالجرأة”. أضاف: “تشكّل سيارة إيه إم آر 23 تطوّراً كبيراً للسيارة التي عملنا على تحسينها خلال النصف الثاني من موسم 2022، ونجحنا في ذلك في جميع الجوانب المهمة، حيث تعزّز من فاعلية الحلول التي من شأنها تحقيق الأداء الأفضل، وتجسّد الرؤية المشتركة التي اجتمعنا عليها وعملنا على بنائها خلال الأشهر الماضية”. وتابع: “ينصبّ تركيزنا خلال المرحلة التالية على تنفيذ برنامج طموح وفعال من التطويرات لتكون جاهزةً للسباق الأول ولبقية منافسات الموسم”.

وقال لانس سترول: “يمكنني بعد إلقاء نظرة أولى على سيارة إيه إم آر 23 أن ألاحظ العديد من الأفكار الجديدة والجريئة على صعيد التصميم والديناميكية الهوائية، والتي من شأنها أن تساعدنا على المنافسة خلال العام الثاني الذي اعتُمدت فيه قوانين جديدة”.

من جانبه قال ألونسو: “لطالما تحدّثتُ عن مدى الطموح الذي يتحلّى به فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا 1، ويشكّل إطلاق السيارة من هذا المصنع الجديد دليلاً واضحاً على الطموح والتصميم اللذين يشكلان الدافع وراء هذه المؤسسة، وتعدّ السيارة جزءاً أساسياً من ذلك الطموح، ويبدو أن سيارة إيه إم آر 23 تتمتع بتصميم جميل وعالي الكفاءة. لقد سررتُ جداً عندما جربتُ قيادة سيارة العام الماضي للمرة الأولى، وأعتقد أننا نستطيع إستخراج أداء متميّز من سيارة هذا العام، ولا يسعني الانتظار للبدء بالعمل مع الفريق”.

قد يعجبك ايضا