زيادة مبيعات لافتة لتحالف “ستيلانتيس” مع “دونغفنغ موتور” في عام 2021

قالت ستيلانتيس إنها تخطط لزيادة حصة في مشروعها الصيني المشترك الثاني مع Guangzhou Automobile Group

موتورز موشن – أعلنت شركة ستيلانتيس أنّ جزءًا رئيسيًا من عملياتها في الصين قد تحسّن في العام 2021، حيث باعت شركة دونغفنغ بيجو سيتروين أكثر من 100,000 سيارة، أي أكثر من ضعف الحجم السنوي لعام 2020.

وقال جريجوار أوليفييه، مدير العمليات في ستيلانتيس، في بيان: “لقد جعل أداء الأعمال هذا عام 2021 عام تحول ملفت لشركة DPCA”. أضاف: إنّ التحول سمح بتحسين كبير في الوضع المالي لشركة DPCA وتوقعاتها، ممّا مهّد الطريق لاستراتيجية DPCA الجديدة.

وتابع أوليفييه: “منذ اليوم الأول من ستيلانتيس، قمنا بتحليل الوضع مع شركائنا ونقوم الآن بوضع اللمسات الأخيرة على خططنا للصين، التي نعتبرها سوقًا إستراتيجية من حيث الإمكانات غير المستغلة”.

مشروع DPCA المشترك، ومقره في ووهان، يبني طرازات بيجو وسيتروين للبيع في الصين. وكشفت ستيلانتس أنه من بين أكثر من 100 ألف سيارة بيعت العام الماضي، كان حوالي 9300 من مركبات الطاقة الجديدة.

لكنّ الوحدة تستمرّ في العمل أقل بكثير من طاقتها الإنتاجية، علماً انّ شحنات Dongfeng-PSA وصلت إلى مستوى قياسيّ بلغ 704 آلاف في عام 2015.

وفي وقت سابق قالت ستيلانتيس إنها تخطط لزيادة حصة في مشروعها الصيني المشترك الثاني مع Guangzhou Automobile Group، التي تنتج سيارات جيب، إلى 75 في المائة من 50 في المائة.

مجموعة غوانغزو للسيارات لم تكن راضية عن إعلان ستيلانتيس عن خطط لزيادة حصة في المشروع المشترك دون موافقة شركة صناعة السيارات الصينية. وعانت جيب في الصين من انخفاض المبيعات أربع سنوات متتالية، وتراجعت عمليات التسليم بنسبة 50 في المئة إلى 20,123 العام الماضي.

وأكدت ستيلانتيس إنه سيتمّ الإعلان عن تفاصيل إضافية حول خطة للسوق الصينية خلال عرض إستراتيجية عالمية في الأول من مارس المقبل.

قد يعجبك ايضا