جنرال موتورز تبدأ في تسريح ٤٢٥٠ عاملاً لديها

التسريح جاء جزءًا من جهود إعادة الهيكلة المزمع اتخاذها

بدأت جنرال موتورز في تسريح ما يقرب من ٤٢٥٠ عاملاً وموظفًا لديها يتقاضون راتبًا شهريًا اعتبارًا من يوم الاثنين ٤ شباط (فبراير) الجاري.

وحسب تقرير لمطبوعة “ديترويت نيوز”؛ فإن هذا التسريح جاء جزءًا من جهود إعادة الهيكلة المزمع اتخاذها، وستستمر هذه العملية في شهر شباط (فبراير) الجاري.

وسيواصل صانع ديترويت الأكبر كذلك، خفض الوظائف بعقود في الفترة المقبلة، حتى يصل إجمالي فقدان الوظائف إلى ٨٠٠٠ فرصة عمل، ومن ضمنها خفض الوظائف التنفيذية لجنرال موتورز عالميًا بمقدار ٢٥٪.

ولم تعلن جنرال موتورز بعدُ عن ميعاد بدء تقليص وظائفها التنفيذية؛ لكنها قالت لـ”أوتوموتيف نيوز” إنها ستتواصل مع موظفيها أولاً.

يُذكر أن هناك ما يقرب من ١٨.٠٠٠ من إجمالي ٥٠.٠٠٠ موظف لجنرال موتورز في أمريكا الشمالية قد عُرض عليهم برامج ترك الخدمة والمعاش المبكر في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وحسب الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز “ماري بارا”؛ فإن هناك حوالي ٢٢٥٠ موظفًا قبلوا بالفعل عروض وبرامج ترك الخدمة تطوّعيًا.

وجاءت عملية تسريح العمالة الشاملة بعد فترة وجيزة من بدء الشركة إيقاف العمل بخمسة من مصانعها في أمريكا الشمالية على أمل توفير ٢.٥ مليار دولار أمريكي في عام ٢٠١٩ و٦ مليارات دولار أمريكي في عام ٢٠٢٠. ومن ضمن مصانع التجميع التي يتم إيقافها “هامترامك-ديترويت”، و”عمليات بالتيمور”، و”لوردز تاون” في أوهايو.

قد يعجبك ايضا