تويوتا تعدل استراتيجية انتاج طرازتاتها في أمريكا الشمالية

تغييرات كبيرة في مرافق تويوتا في إنديانا وتكساس والمكسيك

أعلنت شركة تويوتا أنها ستنقل إنتاج سيارة تاكوما البيك آب متوسطة الحجم من الولايات المتحدة إلى المكسيك في الوقت الذي تعدل فيه استراتيجيات الإنتاج في جميع أنحاء أمريكا الشمالية لتعزيز السيارات التي بنيت على الهندسة المعمارية المشتركة.

ستتيح هذه الخطوة مجالًا لمزيد من إنتاج الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي بالحجم الكامل في منشأة سان أنطونيو بولاية تكساس، والتي ستستوعب إنتاج سيارة سيكويا SUV من منشأتها الحالية في برينستون ، إنديانا.

وقالت تويوتا إنها أكملت استثمار بقيمة 1.3 مليار دولار تحديث عملياتها في إنديانا لإضافة 550 وظيفة، وأضافت إنه لن يكون هناك تخفيض في الوظائف المباشرة في أي من منشآت تويوتا في جميع أنحاء أمريكا الشمالية نتيجة لتحركات السيارة.

تضمن اتفاقية التجارة الجديدة لأمريكا الشمالية التي وافق عليها مجلس الشيوخ الأمريكي أن شركات صناعة السيارات ستظل قادرة على بناء شاحنات صغيرة في المكسيك دون مواجهة رسوم عقابية جديدة.

وفي مصنع تويوتا تكساس في سان أنطونيو، ستقوم تويوتا بتحويل إنتاج سيكويا في عام 2022 إلى تكساس، وسوف ينهي هذا المصنع إنتاج تاكوما بحلول أواخر عام 2021. وسيتم تحويل إنتاج تاكوما إلى مصنع غواناخواتو التابع لشركة تويوتا في المكسيك. ستبقى السعة في هذا المرفق أعلى من 200000 وحدة سنويًا.

ومن المعلوم أن تويوتا تخطط لبناء طرازي توندرا و تاكوما في المستقبل على نفس البنية، يبدو أن هذا الخيار يشير إلى أن استراتيجية تويوتا تعتمد على تشابه الحجم بقدر ما تشابهها المنصة.

لمحبي السيارات البيئية تابعوا الرابط التالي وتعرفوا على رينو زوي الجديدة

 

وفي مصنع تويوتا جواناجوانتو في المكسيك، تقوم شركة تويوتا ببناء شاحنات تاكوما في مصنعها في باجا كاليفورنيا في المكسيك منذ عام 2004. وفي الشهر الماضي ، بدأت منشأة تويوتا الجديدة في جواناجوانتو بتجميع تاكوما. وتبلغ الطاقة الإنتاجية من تاكوما في المكسيك حوالي 266000 في السنة. في العام الماضي، باعت شركة صناعة السيارات ما يقرب من 249000 شاحنة بيك آب تاكوما في الولايات المتحدة ، بزيادة 1.3 ٪.

وقالت الشركة إن تحركات المنتج هذه تهدف إلى “تحسين سرعة التشغيل والقدرة التنافسية والتحول في مصانع تجميع المركبات في أمريكا الشمالية التي تعتمد على المنصات والمعماريات المشتركة.” سوف تساهم جواناجوانتو في 100000 وحدة إضافية..

وفي مصنع تويوتا إنديانا في برينستون، قالت أكبر شركة يابانية لصناعة السيارات أيضًا إنها ستنهي إنتاج سيارة تويوتا سيكويا في ولاية إنديانا بحلول عام 2022 حيث يركز هذا المرفق على سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم وسيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

وسيساعد مصنع TMMI الذي تم تجديده، والذي أضاف 550 وظيفة جديدة حتى الآن، تويوتا على تلبية الطلب القوي على سيارة هايلاندر الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الجديدة. وقالت الشركة إن لديها أكثر من 7000 موظف ولديها القدرة على تجميع أكثر من 420 ألف سيارة سنويًا.

 

قد يعجبك ايضا