نيسان 370 زي الجديدة: عودة الى التراث

تصميم مستوحى من تراث نيسان 370 زي

أفادت التقارير أن نيسان تعمل بجد على الجيل التالي من سيارتها Z الأسطورية، على الرغم من أن الشركة لن تؤكد ذلك، ولكن من المنتظر أن تكون ذات نظرة مألوفة. وقد أشارت مصادر شاهدت السيارة الرياضية القادمة في اجتماعات الوكلاء أنها ستتميز بتصميم مستوحى من تراث هذه المركبة.

وتشبه الصور الظلية والشكل العام طراز Z الحالي، ولكن التصميم بشكل عام جديد تمامًا. وتحاكي الواجهة الأمامية طراز 240Z بفم مربع ومصابيح أمامية قريبة من الدائرية، فيما إستوحيت المصابيح الخلفية من طراز 300ZX العائد للتسعينيات.

في الداخل، ستقوم نيسان أخيرًا بتحريك Z إلى عصر جديد. ليس لدى 370Z حتى الآن نظام معلومات وترفيه حديث – حيث قد يتوقع المرء شاشة، لكن بدلاً من ذلك تمتلك نيسان حجرة تخزين. وسيحصل الجيل المقبل من Z على تصميم داخلي مماثل لنيسان الجديدة مثل ألتيما وسنترا المعاد تصميمهما. أخيرًا، سوف تحصل على نظام معلومات وترفيه حقيقي.

 

لعشاق السيارات يمكنكم ايضاً الاطلاع على نيسان ماكسيما الجديدة من خلال هذا الرابط

 

على مستوى القدرات، ستنال زد الجديدة نسخة من محرك V6 سعة 3.0 ليتر مزدوج التوربو V6 من إنفينيتي Q50 / Q60 400 Red Sport، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، ومن الممكن أن يتم تقديم ناقل حركة يدوي إلى جانب المحرك التلقائي. للتذكير فقط، قامت نيسان بإقران محرك V6 سعة 3.0 ليتر مزدوج التيربو بناقل يدوي في سيارة 370Z التي ظهرت في معرض SEMA سابقًا، لكنها لم تسلك بعد طريقها الى خطوط الإنتاج.

بالنسبة إلى نسخة نيسمو المحتملة في المستقبل، من المحتمل أن نرى هذا الإصدار ينضم إلى سيارة Z من الجيل التالي بقوة قد تصل الى نحو 500 حصاناً.

حالياً ليس هناك موعد نهائي للكشف عن هذه المركبة، لكن يُشاع أنه لا يزال هناك عام ونصف العام. نيسان بدورها لم تقدم اي تعليق على الموضوع وهي تخطط لتقديم 12 منتجًا جديدًا خلال الـ 20 شهرًا القادمة وقد تكون 370Z الجديدة واحدة منها.

 

قد يعجبك ايضا