الولايات المتحدة تؤكد حدوث وفاة خامسة بسبب مضخّة الأكياس الهوائية تاكاتا في عام 2022

في نوفمبر حثت ستيلانتيس مالكي 276000 سيارة أمريكية قديمة على التوقف فورًا عن القيادة بعد تقارير الوفيات الناجمة عن التصادم

موتورز موشن – أقرّ منظمو سلامة السيارات في الولايات المتحدة بحدوث وفاة خامسة بسبب حادث منفخ الوسادة الهوائية من تاكاتا في العام 2022، وكرروا دعوات عاجلة للمالكين لإجراء إصلاحات. وأكدت شركة ستيلانتيس والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، حدوث وفاة ثالثة بسبب مضخة الأكياس الهوائية من تاكاتا Takata.

وعلى مدار العقد الماضي، تمّ استدعاء أكثر من 67 مليون من أجهزة نفخ الأكياس الهوائية Takata في الولايات المتحدة، وأكثر من 100 مليون في جميع أنحاء العالم، وذلك في أكبر عملية إستدعاء لسلامة السيارات في التاريخ.

وفي نوفمبر، حثت ستيلانتيس Stellantis مالكي 276000 سيارة أمريكية قديمة على التوقف فورًا عن القيادة، بعد تقارير الوفيات الناجمة عن التصادم، لكنّ 2000 مالك فقط حصلوا على إصلاحات منذ ذلك الحين.

أكثر من 30 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم – بما في ذلك 24 حالة وفاة في الولايات المتحدة – ومئات الإصابات في سيارات مختلفة لشركات صناعة السيارات منذ عام 2009 مرتبطة بمضخات الأكياس الهوائية من تاكاتا التي يمكن أن تنفجر، مما يؤدي إلى إطلاق شظايا معدنية داخل السيارات والشاحنات، وبالتالي حدوث الوفيات.

وكانت NHTSA أكدت في وقت سابق من هذا الشهر الوفاة السابعة عشرة من هوندا بسبب منفاخ الوسادة الهوائية الخاطئ، حيث قُتل في فبراير الماضي سائق هوندا أكورد 2002 في بولينج جرين ، كنتاكي. وفي نوفمبر، أكدت NHTSA وقوع وفاة جديدة بسبب منفاخ الوسادة الهوائية Takata المعيب في سيارة بيك آب فورد رانجر لعام 2006.

بدورها قالت Stellantis إنها قامت بما مجموعه 114 محاولة توعية على مدى سبع سنوات، واستبدلت 6.1 مليون جهاز نفخ معيب وتواصلت مع زبائنها نحو 210 مليون مرة باستخدام البريد وخدمة البريد السريع والبريد الإلكتروني والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية والزيارات المنزلية.

قد يعجبك ايضا