إنخفاض ملحوظ في مبيعات السيارات الجديدة في فرنسا بنسبة 7.8٪ عام 2022

شهد عام 2022 تراجعاً كبيراً في صناعة السيارات حول العالم بسبب جائحة كورونا في بعض البلدان، بالإضافة إلى نقص الرقائق الالكترونية والحرب الروسية الأوكرانية

موتورز موشن – أعلنت هيئة صناعة السيارات الفرنسية (PFA) في بيان أنّ فرنسا شهدت إنخفاضاً ملحوظاً في مبيعات السيارات الجديدة قدّر بنسبة 7.8٪ في العام 2022، مشيرة إلى أنّ تواجد سيارات البيك أب في سوق السيارات قرب نهاية العام الفائت ساعد كثيرًا في إنتعاش المبيعات في الشهور الأخيرة من العام.

وأوضحت الهيئة أنّ إنتعاش مبيعات السيارات الجديدة قد حدث مرة أخرى منذ أغسطس، وذلك بعد أشهر من الانخفاضات التي نتجت عن نقص الرقائق ونقص رغبة المستهلكين في الإنفاق على التذاكر الكبيرة على خلفية ارتفاع التضخم.

وشهد العام 2022 تراجعاً كبيراً في صناعة السيارات حول العالم بسبب مشاكل الإغلاق الذي تسبّبت به جائحة كورونا في بعض البلدان، بالإضافة إلى نقص الرقائق الالكترونية، الى جانب الحرب الروسية الأوكرانية التي جعلت العديد من العلامات التجارية الكبيرة تنسحب من موسكو، وعلى رأسها رينو الفرنسية.

وبالرغم من التحسن البسيط في أواخر العام، إلا أنّ بعض الخبراء يتوقعون أن هذه الأزمة لن يتمّ حلها بشكل جذري في عام 2023، كذلك سيعاني قطاع صناعة السيارات في اقتصاديات دول العالم.

قد يعجبك ايضا