إنخفاض بنسبة 25٪ في مبيعات فولفو في شهر أبريل بسبب الإغلاقات ومشاكل الإمداد

أثر إغلاق Covid-19 في شرق الصين على عمليات تسليم التجزئة في الصين وأضاف المزيد من التحديات لسلاسل التوريد العالمية الضعيفة

موتورز موشن – كشفت شركة صناعة السيارات التي تتخذ من السويد مقراً لها أنّ المبيعات الشهرية لمجموعة سيارات فولفو تراجعت بنسبة 24.8٪ في شهر أبريل (نيسان) مقارنة بالعام الماضي، حيث أعاقت عمليات الإغلاق في الصين ومشاكل سلسلة التوريد العالمية الإنتاج.

وقالت الشركة إنّ الطلب ظلّ قوياً، بينما ارتفعت حصّة السيارات الكهربائية بالكامل إلى 10٪  من 9٪  في مارس، وهي تهدف إلى أن تكون 50٪ من مبيعاتها سيارات كهربائية بحتة بحلول منتصف هذا العقد.

وأوضحت فولفو في بيان: “في أبريل، أثر إغلاق Covid-19 في شرق الصين على عمليات تسليم التجزئة في الصين وأضافَ المزيد من التحديات لسلاسل التوريد العالمية الضعيفة بالفعل، مما أدى إلى خسارة إضافية في الإنتاج”.

وانخفضت المبيعات في الصين في الشركة، المملوكة لأغلبية لشركة جيلي القابضة الصينية، بنسبة 47.8٪ في أبريل، بينما انخفضت في الولايات المتحدة بنسبة 9.2٪، وفي أوروبا بنسبة 23.2٪.

وأعلنت شركة سيارات فولفو الأسبوع الماضي عن أرباح تجاوزت التوقعات على الرغم من ارتفاع التكاليف بسبب الحرب في أوكرانيا، والنقص العالمي في أشباه الموصلات.

قد يعجبك ايضا