هدية فورد لمحبي الأداء الرياضي طراز موستانغ شيلبي جي تي 500

أداء يضمنه محرك بقدرة 700 حصان وتقنية فورد برفورمانس

حملت منصة فورد الأمريكية هذا العام طرازاً أعتبره العديد من زوار المعرض بأنه النجم من دون منازع خصوصاً أن شيلبي GT500 الجديدة كلياً – التي تعد ذروة أي سيارة حملت علامة المهر والتي تم تصميمها من قبل فورد بيرفورمانس – تحافظ على تراثها مع أكثر من 700 حصانا وأسرع تسارع قانوني في الشارع اضافة الى معظم التقنيات عالية الأداء حتى الآن في فورد موستانج.

وقال جيم فارلي، رئيس “فورد” في الأسواق العالمية: “كارول عمل دائماً على سيارة شيلبي السريعة التالية، وأعتقد أنه سيحب هذا الطراز أكثر من أي سيارة أخرى”. “شيلبي جي تي 500” ، ستفاجئ أصحاب السيارات الفارهة بتقنية “فورد بيرفورمانس” والمحرك المرتفع الشحن، وغيرها “.

عند وصولها هذا الخريف لتنضم إلى طراز Shelby GT350 stablemate ، تم تصميم Shelby GT500 للهجوم على جميع الجبهات. ومن المقرر أن ينتج محركها قوة حصانية تزيد عن 700 حصان عبر ناقل الحركة المزدوج الأول في فئته. وعلى المضمار ، يتحسن الأداء بفضل الهيكل المعدّل، وإطارات ميشلان المخصصة لها وأكبر فرامل أمامية متوفرة على الإطلاق في سيارة رياضية أمريكية. وعلى الطرقات، يحوّل تصميمها الأيروديناميكي وتقنيات التحكم في الأداء كل لحظة أثناء القيادة خلف المقود الى أكثر اللحظات إثارة.

نالت فورد موستانج شيلبي جي تي 500 محركاً من الألمنيوم سعة 5.2 ليتر سوبر تشارج تم تصنيعه باليد. ومثل شلبي GT350، استخدم في مختلف أقسام هذه السيارة مجموعة من سبائك الألمنيوم بخطوط اسطوانية من الأسلاك الموفرة للوزن.

 

قد يعجبك ايضا