تخيلوا كيف تكون كاديلاك أكس تي 6 الجديدة؟

كاديلاك تقفل الهوة ما بين أكس تي 5 وإسكاليد

قامت كاديلاك بإزاحة الستار مؤخرًا عن الكروسوفر أكس تي 6 لعام ٢٠٢٠، قبيل إطلاقها رسميًّا من خلال نافذة معرض ديترويت الدولي للسيارات.

ويُمكن القول إن أكس تي 6 ما هي إلا كروسوفر نخبوية من ثلاثة صفوف من المقاعد تصنّف في مرتبة وسطية على صعيد الحجم بين الشقيقين الأصغر XT5 وإسكاليد الأكبر حجمًا. تتضمّن السيارة تصميمًا مميزًا يستعين بشبك تهوئة أمامي مُستوحى من الشقيق إسكاليد تُجانبه مصابيح رئيسية قياسية فئة LED.

وقام المصمّمون كذلك بإضافة مصابيح عمودية في أثناء وضح النهار فئة LED مع العديد من اللمسات البرّاقة هنا وهناك. وبالانتقال إلى المؤخّر، نجد أن الكروسوفر باتت تستفيد من تصميم عام يغلب عليه الطابع الجريء، إلى جانب العجلات قياس ٢٠ بوصة والجناح المُدمج بأعلى السقف وأيضًا مخرجَي العادم الرياضيين والمصابيح الخلفية ذات التصميم العمودي الجذّاب.

ولم تُفصح كاديلاك بالكثير عن المقصورة الداخلية، لكنها لن تختلف كثيرًا عن تلك التي رأيناها مع XT5. ورغم أن هذا مخيّب للآمال لكن سيجد السائقون القشور الخشبية ولمسات ألياف الكربون وشاشة عاملة باللمس قياس ٨ بوصات ضمن النظام المعلوماتي الترفيهي.

وتستفيد الكروسوفر النخبوية كذلك من صف ثالث من المقاعد يمكن طيّه كهربائيًّا، مع توافر مساحات جيّدة لأرجل الرّكاب في قسم المقاعد الثالث تصل إلى ٧٥٠ ملم، وهي أفضل مما توفّره آودي Q7 وأقل مما توفّره إنفينيتي QX60!

وعلى الصعيد العملاني، يوفّر الموديل سعة تخزين تصل إلى ٣٥٦ لترًا في صندوق الأمتعة خلف الصف الثالث، وتصل إلى ٢٢٢٨ لترًا مع طيّ الصفين الثاني والثالث كليًّا.

وكما هو متوقّع، تستعين أكس تي 6 بمحرك فئة V6 سعة ٣.٦ لترات يولد ٣١٠ أحصنة و٣٧٣ نيوتن/متر من عزم الدوران. يتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب ترسل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية، في حين جرى الاستعانة بنظام الدفع الرباعي قياسيًّا مع الفئة أكس تي 6 سبورت.

 

قد يعجبك ايضا