نجاحات كبيرة للعلامة “جيتا” في الصين وبيع ٣٠.٠٠٠ وحدة في أول ٣ شهور

رؤية واضحة او ضربة حظ؟

قد يظنّ البعض أن آخر ما تفكر فيه مجموعة فولكسفاغن الألمانية هو إنشاء علامة جديدة للسيارات من نقطة الصفر، لاسيما وأن هناك ١٢ علامة حاليًا تحت جناحها!

لكن، هذا ما قامت به فولكسفاغن تحديدًا في الصين مطلع العام الجاري، من خلال جعل السيدان الشعبية ذائعة الصيت جيتا علامة مستقلة بذاتها تضمّ ثلاثة موديلات! يُذكر أن هذه هي المرة الأولى طوال تاريخ فولكسفاغن أن يتم تحويل موديل إلى علامة مستقلة تضمّ بين طيّاتها طرازات أخرى!

تستهدف العلامة الجديدة المستحدثة الزبائن الشباب من المدن الصينية الكبرى الذين يأملون في اقتناء سيارة للمرة الأولى؛ حيث لازالت معدلات ملكية السيارات متواضعة في هذه المدن. وحتى الآن، تبدو هذه “المغامرة” قد أتت ثمارها؛ إذ باعت العلامة “جيتا” حوالي ٣٠.٠٠٠ سيارة في الأشهر الثلاثة الأولى في السوق المحلية!

وتُعد هذه الأرقام مميّزة للغاية، لاسيما وأنها تتعلّق بموديلين فقط، وهما VA3 السيدان (التي عُرفت سابقًا باسم فولكسفاغن جيتا) والطراز الـSUV المدمج VS5 (سيات أتيكا تحت الجلد)، علمًا بأن الطراز الأخير يشكّل ٨٠٪ تقريبًا من مبيعات العلامة “جيتا”.

ومن المتوقع نمو المبيعات أكثر وأكثر مع إطلاق الموديل الثالث VS7 (سيات تاراكو تحت الجلد) الذي يصنّف في فئة سيارات الـSUV متوسطة الحجم، علمًا بأن كل الموديلات الثلاثة قد جرى إنتاجهم على يد شركة “فاو-فولكسفاغن” في مصنعها “شينغدو”.

 

قد يعجبك ايضا