ميتسوبيشي L200 تحصل على تقييم “صفر” في اختبارات التصادم!

فضيحة مدوية لاختبارات تصادم الصانع الياباني

هل تعرف هذه الملصقات التي نجدها على خلفية العديد من السيارات التي تسير على الطرقات، والمكتوب عليها: “لا توجد بالسيارة وسادات هوائية.. نحن نموت كالرجال الشجعان”؟

حسنًا، يمكن أن نقول إن هذه الميتة التي سيتعرّض لها أي شخص داخل سيارة غير مزوّدة بوسادات هوائية ستكون شنيعة، لذا فإن هذا الأمر إلزامي في جميع الأسواق الأوروبية.

لكن، تُعد أمريكا اللاتينية من الأسواق القليلة للغاية التي لا يفرض فيها المشرّعون على صانعي السيارات تزويد موديلاتهم القياسية بوسادات هوائية. لذا، فإن اختبارات التصادم في أمريكا اللاتينية (Latin NCAP)، فضحت مجددًا إحدى المركبات “فقيرة” التجهيزات، وهي البيك آب ميتسوبيشي L200، والتي حصلت على تقييم “صفر نجمة” في اختبارات حماية الركّاب البالغين، و”نجمتين” فقط في اختبارات حماية الركّاب الصغار!

وكان أحد رجال المبيعات في هذه الأسواق قد علّق بقوله: “إن هذه البيك آب تتميّز ببنية قوية، لذا لا حاجة لوسادة هوائية بها،” الأمر الذي جعل الهيئة المعنية باختبارات السيارات الجديدة في أمريكا اللاتينية ودول الكاريبي بإدانة هذا التصريح “المضلّل”.

وتعهّدت ميتسوبيشي بعد هذه “الفضيحة” بزيادة مستويات السلامة والأمان في النسخ القياسية من تلك الشاحنة البيك آب الخفيفة في أمريكا اللاتينية، من خلال إضافة وسادتين هوائيتين وأحزمة أمان مزوّدة بخواص الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي بدءً من شباط (فبراير) من عام ٢٠٢٠ المقبل.

لكن، تتوقّع Latin NCAP أن تحصل البيك آب في نسختها الأعلى تجهيزًا على تقييم “نجمتين” فقط؛ إذ تفتقد الشاحنة الخفيفة إلى حماية جانبية للرؤوس وحماية للمشاة ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات.

 

قد يعجبك ايضا