معرض جنيف الدولي للسيارات 2019: أستون مارتن فيجين الاختبارية.. منافس ماكلارين 720S المباشر

أستون مارتن فانكويش فيجين عرض عضلات بمستوى راق

أطلّ النموذج التصوري أستون مارتن فانكويش فيجين من نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٩، بوصفه يحمل بين طيّاته لمحة مستقبلية لسوبر-كار من محرك وسطي الوضعية للصانع الإنكليزي.

ومن المرجح أن تُصنّف فانكويش الجديدة في وضعية أدنى من الموديلين فالكيري و003 في قائمة عروض أستون مارتن، على أن تنافس مباشرة موديلات بحجم فيراري F8 Tributo وماكلارين 720S.

ولازال الصانع البريطاني متكتمًا على العديد من المواصفات الفنية لفانكويش فيجين الاختبارية، لكنه أكّد على أنها ستتضمّن نسخة من محرك أستون مارتن فئة V6 المنتظر أن نراه في صورة هجينة مع السوبر-كار 003.

وهناك معلومات محدودة عن هذا المحرك فئة V6، لكن لكي يُساير أو يتفوّق على نظامي دفع ماكلارين 720S وفيراري F8 Tributo بقدرة ٧١٠ حصانًا، قد يستعين إما بطاقة دفع هجينة أو بشاحني هواء “توربو”.

وأعلنت أستون مارتن كذلك أن فانكويش فيجين التصوّرية تخلت عن الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون الذي رأيناه مع فالكيري و003، لصالح الاستعانة بهيكل مصنوع خصيصًا من الألمنيوم.

ويبدو أن هذه البنية الهيكلية ستكون أرخص وأسهل في إنتاجها مقارنة بخيار ألياف الكربون، ما يُتيح لأستون مارتن تسعير السوبر-كار الجديدة في مستوى يقارب الفئة السعرية للمنافسين.

 

قد يعجبك ايضا